"تريليون دولار" لمؤلفه بيل كامبل

الأنباء |

هذا الكتاب عن مسيرة مدربٍ تعادل قيمته "تريليون دولار". هو بيل كامبل، مدرّب قاد نخبة "سيليكون فالي" إلى النجاح. لقد ساعد بيل كامبل في بناء بعض أكبر الشركات في سيليكون فالي من أمثال أبل، وغوغل وإنتويت؛ حتى أن جهوده أسهمت في قيام شركاتٍ تبلغ قيمتها السوقية تريليون دولار. لقد أرشد بيل كامبل، لاعب كرة القدم والمدرب، فِرق الجامعات، وقادة رؤيويين من أمثال ستيف جوبز، ولاري بيج، وإريك شميدت، كما درّب العشرات من القادة في طول الولايات المتحدة وعرضها. وعندما توفي "المدرب" ترك إرثاً تمثّل بالعديد من الشركات التي تشهد نمواً وازدهاراً.

ومن خلال مناصبهم الرفيعة في غوغل تمكّن شميدت، وروزنبرغ، وإيغيل من رؤية كيف طوّر بيل كامبل علاقات أساسها الثقة، وكيف عزّز النمو الشخصي، وبنى الشجاعة، كما شدّد على ضرورة التميُّز في عمليات الشركات، وكيف استطاع الحدّ من توترات مكان العمل التي لا مفرّ منها في البيئات التي تشهد تطوراً سريعاً. لقد كتب القادة الثلاثة هذا الكتاب تكريماً لروح مرشدهم ومدربهم، وليكون دليلاً ومرشداً للأجيال القادمة من القادة.

اعتمد المؤلفون في كتابة هذا الكتاب على مقابلات مع أكثر من ثمانين شخصاً ممن عرفوا بيل كامبل وأحبّوه. إن هذا الكتاب يشرح مبادئ "المدرب" بيل كامبل، ويعرض قصصاً عظيمة من شركات عظيمة على ألسنة قادة عظماء ممن عاش بيل كامبل معهم، وأمضى وقته معهم. فأثمرت جهود المؤلفين كتاباً للقادة الذين ينظرون إلى الأفق اللا- محدود، وللمدراء الذين يسعون لبناء شركاتٍ تسعى للتطور السريع، والأداء المتميز.

صدر الكتاب الذي يقع في 212 صفحة عن الدار العربية للعلوم.

موقع الدار: www.asp.com.lb