الجميّل: بدل الغرف السوداء لتحريك الشوارع... "اهتموا بإنقاذ البلد"

الأنباء |

التقى رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي في بيت الكتائب المركزي في الصيفي.

وبعد انتهاء اللقاء، توجّه الجميل خلال كلمته إلى القيّمين على عملية تشكيل الحكومة قائلاً: "لا اعرف إذا كانوا يعيشون في لبنان أو خارجه لكن من لم يستوعب فظاعة الكارثة فهو يعاني من مشكلة كبيرة. من لا يرى كم الشركات التي تقفل وعدد اللبنانيين الذين يجلسون بلا عمل والذين يحصلون على نصف راتب ومن لا يستطيع دفع الايجار".

وناشد الجميل لضرورة الإسراع في عملية التكليف: "لا مبرر لتأخير التكليف ومن يقول إن التكليف اضاعة للوقت هو مخطئ، والذي يأخذ وقتا هو المحاصصة اما حكومة اختصاصيين واختيار الاكفاء فلا تأخذ وقتاً، الشعب اللبناني كان واضحا منذ بدء الثورة وطالب باستقالة هذه الحكومة وتشكيل حكومة اختصاصيين والمطلوب اليوم هو تكليف رئيس الحكومة لان البلد واللبنانيين لا يحتملون اكثر".

وتابع الجميل: "بدل الغرف السوداء لتحريك الشوارع واقامة فتنة متنقلة من طرابلس الى صور الى البقاع والشياح وبكفيا واخذ النقاش الى مكان آخر، اهتموا بانقاذ البلد. اجمل رد عليكم كان من امهات الشياح وعين الرمانة اللواتي اكدن عدم العودة الى ذلك المكان. كل واحد يريد حصة، سيطرة ومصالح، "خلصنا مصالح" اليوم مصلحة اللبنانيين فوق كل اعتبار".

ودعا الجميل للبدء بالاستشارات النيابية الملزمة اليوم قبل الغد وتكليف رئيس حيادي وتشكيل حكومة من الاكفاء، معتبراً كل ما عدا ذلك هو "تضييع للوقت وضرب لمستقبل لبنان وشبابه"، مشيراً إلى أنّ ما يحصل اليوم "يعطي حقاً للثورة بأن تنتفض على طريقة ادارة البلد".