Advertise here

إضاءة شموع في خلدة وقرى الغرب والمناطق في أسبوع الشهيد علاء أبو فخر

19 تشرين الثاني 2019 20:57:00 - آخر تحديث: 21 تشرين الثاني 2019 20:21:24

بمناسبة مرور أسبوع على استشهاد علاء أبو فخر، احتشد أصدقاؤه، ورفاقه وعائلته، تحت جسر خلدة بدعوةٍ من وكالة داخلية الشويفات في الحزب التقدمي الاشتراكي، وأضاؤوا الشموع في المكان الذي سقط فيه، وأطلقوا المناطيد، وأنشدوا النشيد الوطني اللبناني. 

وللمناسبة ذاتها، أضاء رفاق الشهيد الشموع عند جسر المشاة على طريق صوفر، وفي ساحات الشويفات.

وكذلك أضيئت الشموع  في أكثر من بلدة في منطقة الغرب بدعوةٍ من مكتب الغرب في منظمة الشباب التقدمي، حيث أضيئت الشموع، وأنشدت الجموع النشيد الوطني في ساحات الشهداء في بلدات كفرمتى، البنيه، عبيه، بيصور، قبرشمون، عرمون، سرحمول، عين عنوب، عيناب، مجدليا، عيتات، وبعورته، و ذلك بمشاركة حشد من الرفاق والمناصرين في  الاتحاد النسائي التقدمي، وجمعية الكشاف التقدمي.

 كما تخلّل النشاط بعض الكلمات العفوية التي وجّهت التحية لروح الشهيد علاء أبو فخر الذي بملءِ إرادته اختار الانتساب لصفوف الحزب التقدمي الاشتراكي، وبتلك الإرادة خرج إلى ساحات نضال الوطن لإعلاء الصوت بوجه الظلم.

وشدّدت الكلمات على أن، "علاء أبو فخر هو شهيد ثورة الشعب اللبناني الحر الذي قرّر أن يهزّ عروش الذين أصابهم جنون تملّك العروش، وأن ينتفض لغدٍ أفضل يستطيع أن يحيى فيه بفخرٍ وكرامة.

كما أكّدت الكلمات على استمرار نهج الشهيد التقدمي والوطني من أجل غدٍ أفضل في ظل دولة العدالة الاجتماعية، والمساواة، وحكم المؤسّسات.

قبرشمون
البنيه
عيناب
عرمون
مجدليا
الشويفات
سرحمول
عبيه
بيصور
المعروفية
بعورته
صوفر
عين عنوب
كفرمتى
خلدة
الشويفات