Advertise here

عبدالله: لن نشارك في أي جلسة قبل الدعوة لاستشارات نيابية

19 تشرين الثاني 2019 10:14:00 - آخر تحديث: 19 تشرين الثاني 2019 12:29:21

كتب عضو  اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله عبر "تويتر": "اجلالا لروح الشهيد علاء ابو فخر، لن نشارك في جلسة اليوم، واي جلسة أخرى، قبل الدعوة إلى استشارات نيابية".

وفي مداخلة لـ"أل بي سي"، أكّد عبدالله على أن "التنسيق مع  رئيس مجلس النواب  نبيه بري كان قائماً، وسيبقى قائماً. وما يربطنا به كحزبٍ تقدمي اشتراكي أكبر من هذه التفاصيل، ولكن نحن ننفذ آخر وصية لنا للشهيد علاء أبو فخر بأن لا نشارك في عمل المجلس النيابي قبل البدء بالاستشارات النيابية الملزمة. هذه كانت وصيته، وهذه وصية كل شباب الحزب التقدمي الاشتراكي، ونقف عند هذا الموقف".

أضاف عبدالله: "بيننا وبين الرئيس بري لن يدخل أحد. ولكن هناك من يسيء إدارة هذه اللحظة السياسية الخطرة على البلد، ويعيش حالةً من الرفاهية والترف السياسي في المشاورات والكواليس، ولا  يدعو إلى استشاراتٍ نيابية ملزمة وكأن كل  شيءٍ على ما يرام".

ورداً  على سؤال حول عدم تأجيل الرئيس بري للجلسة، قال: "هذا يعود للظروف التي تحيط بهذه المسألة، والرئيس بري أدرى بما يقوم به".

وأكد أن، "لا انقسام عامودي في البلد، ولا يجب أن يكون هناك انقسام عامودي. المطلوب خطوة إيجابية من السلطة السياسية باتجاه هذا الشعب المتتفض لنلاقيه في منتصف الطريق، ولنقيم حكومة حياديين، وتكنوقراط، ومستقلين بالحد الأدنى يعملون على إنقاذ الوضع الاقتصادي ويحضّرون لانتخاباتٍ نيابية مبكرة".