Advertise here

المعلوف لـ"الأنباء": إضراب المصارف غير مبرّر

15 تشرين الثاني 2019 15:21:00 - آخر تحديث: 15 تشرين الثاني 2019 15:23:43

استبعد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب سيزار المعلوف، التوصّل إلى تشكيل حكومة في وقت قريب، طالما لم يتأكد بعد موعد البدء  في الاستشارات النيابية حتى الساعة. 

وقال المعلوف لـ "الأنباء" إنه حتى لو تمّ الإعلان عن بدء الاستشارات اليوم، وتسمية الرئيس الحريري، فمن يضمن أنه يستطيع أن يشكّل الحكومة في وقت قريب؟ ولا ننسى أنه عندما كان التوافق على أوجه بين التيارين الأزرق والبرتقالي كيف أن عملية التأليف استغرقت تسعة أشهر. أما اليوم فالأمور أصعب بكثير، آملاً تشكيل حكومة اختصاصيين تكون من الوجوه المعروفة، وتتفق عليها القوى السياسية لأنها في النهاية هي التي ستمنحها الثقة، وإلا نكون قد دخلنا في ورطة جديدة.

وعن رأيه في كلام حاكم مصرف لبنان رياض سلامة عن الوضعين المالي والنقدي، وصف المعلوف كلام سلامة بالمطمئن، لكنه في المقابل تساءل عن التوقيت بين هذا الكلام والإضراب الذي دعت إليه جمعية المصارف، وذلك في وقت أحوج ما يكون فيه اللبنانيون إلى الاستقرار في البلد، وتبديد المخاوف على ودائعهم، وإزالة كل الأزمات من أزمة المحروقات إلى أزمة الدواء والسلع التي أصبحت مفقودة من الأسواق.

وعن كلام الأمين العام لحزب الله، السيّد حسن نصراللّه، رأى بأنه جيّد، لكن العبرة تبقى بالانعكاسات الإيجابية لهذا الكلام على الأرض، متخوفاً من إطالة أمد الأزمة، وبقاء الناس في الشارع.