Advertise here

عن الزمن الأول الذي تحول!

03 تشرين الثاني 2019 22:02:00 - آخر تحديث: 20 تموز 2020 16:40:09

 

هي المنظومة السياسية نفسها، هي العقلية المتحجرة نفسها، هي منهجية الاستفراد والإستئثار والتعالي والغطرسة نفسها، منذ ثلاثين عاماً والزمن متوقف في المربع الأول وعند وزير العهد الأول والمطيع للتيار الأصفر جبران باسيل.

ماذا تريدون: شارعاً بوجه شارع؟ حرب أهلية جديدة؟ 
إحراق الوطن؟ تقويض الطائف؟ ماذا تريدون؟ 

ما صرحتم به أمام القصر الجمهوري في بعبدا، ما حرضتم عليه انصاركم؟ ما تفردتم به من قرار التأليف لحكومة احلامكم وأحلام من تآمرتم معهم لقيام نظام ديكتاتوري على شاكلة نظام الأسد ونظام المرشد في إيران؟ 

ما هو جوابكم على اسئِلة شباب وشابات الثورة في ساحات الحرية الموزعة في جميع المناطق اللبنانية المنتظرين لتحديد موعد لبدء الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الوزراء العتيد ليشكل وزارة تشبه بالحد الأدنى الحالة المطلبية التي ينتظرها الناس وتنصرف لمعالجة أو لوقف الانهيار الاقتصادي  الذي أصبح متفاقماً وفي مراحل متقدمة؟ 

لم نسمع إلا خطاب التخوين والاستعلاء والاستقواء بالشارع وبالازلام وبالحليف المدجج وبالعهد القوي القادر على إسقاط الدستور عبر التأليف قبل التكليف. 

ثلاثون عاماً مضت وعقارب الساعة لن ترجع إلى الوراء، وقصائد الزجل لا تنفع اليوم، فجيل الشباب قرر التغيير ونهرك الجارف لا يشكل ساقية في بحره الهائج، والماضي مضى والزمن تحول!