Advertise here

شهيب وحلو ونصار يتفقدون إنهيارات الغابون برفقة اللواء خير

10 كانون الثاني 2019 20:53:00 - آخر تحديث: 14 كانون الثاني 2019 16:16:06

تفقد عضوا اللقاء الديمقراطي النائبان أكرم شهيب، وهنري حلو يرافقهم عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب أنيس نصار برفقة رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير  بمشاركة قائمقام عاليه بدر زيدان العريضي، وكيل داخلية عاليه في الحزب التقدمي الإشتراكي يوسف دعيبس، رئيس بلدية الغابون أكرم أبي حسين، بالإضافة إلى عدد من المهندسين المتخصصين وضباط من الجيش الانهيارات وخسوف الطريق في بلدة الغابون.

وقد جرى مسح الاضرار وتقييمها، كما تم وضع خطة طوارئ لحماية المنازل المجاورة من اي اضرار اضافية في حال تجدد العواصف والسيول خلال الايام المقبلة، كما تم الاتفاق على وضع دراسة هندسية في اسرع وقت ممكن لمنع تكرار هذا الخطر الداهم سيما ان القدرة الالهية حمت الناس من خطر الموت عند حدوث هذه الانهيارات وهناك حاجة ضرورية لتلافي ومنع تكرار هذا الخطر الذي يهدد حياة الناس في هذه المنطقة.

 بدوره شكر النائب اكرم شهيب سرعة تحرك الهيئة العليا للاغاثة بشخص رئيسها اللواء محمد خير لمعالجة الوضع الخطير القائم في بلدة الغابون العزيزة.

وشدد شهيب على ضرورة انطلاق الاعمال غدا التي تتضمن اجراءات طارئة لمنع تفاقم الاضرار خصوصا على المنازل القريبة من الانهيار الحاصل سيما ما مع مجيء المزيد من العواصف خلال الايام المقبلة.

كما اكد شهيب بأنه بالرغم من كل التحديات، فإن متابعة هذه القضية الدقيقة في الغابون ستكون على رأس الاولويات سيما ان الاضرار القائمة تضر بعدد كبير من سكان هذه المنطقة من القرى المجاورة و الذين يمرون يوميا على هذل الطريق العام والرئيسي.