Advertise here

تظاهرة ضخمة على دوار بعقلين- بيت الدين... وعبدالله يدعو لاسقاط العهد

18 تشرين الأول 2019 20:19:59

نظم الحزب التقدمي الاشتراكي تظاهرة ضخمة بعد ظهر الجمعة على دوار بعقلين- بيت الدين بمشاركة شعبية واسعة من ابناء منطقة الشوف، حيث تم قطع الطريق الرئيسي من خلال الآلاف من المواطنين الذين يرفعون الاعلام اللبنانية والحزبية ويطلقون الهتافات الداعية الى إسقاط العهد المسؤول عن كل ما جرى وأوصل البلاد الى هذه النتيجة من خلال الشعارات التي يرفعها المحتجون الذين يبثون اناشيد وطنية وثورية.

وانضم الى المحتجين عضو اللقاء الديموقراطي النائب بلال عبدالله حيث ألقى كلمة دعا فيها العهد لكي يرحل. وقال: "ها هم ابطال الشوف يلبون نداء وليد جنبلاط الى احقاق وان تكون البوصلة موجهة الى المكان الصحيح ويتحمل المسؤولية اصحاب الشعارات الكبيرة والطموحات الصغيرة اصحاب الأحلام والشعوذات والخطابات الرنانة وهم صغارا وسيبقون كذلك. الناس نزلت دون الإشارة من احد وهم من كل الطوائف والمذاهب وحتى الحكومة إذا كانت مع العهد الفاشل فلتسقط معه".

وأضاف: "لسنا متمسكين بكل هذا النظام الطائفي البائس العفن الذي ركب موجته كل اصحاب الخيارات الإقليمية والدولية يستضعفون لبنان والمواطن فيه واقتصادنا وثرواتنا، وقد حذرهم وليد جنبلاط ونبههم المس بلقمة العيش يا اصحاب الرساميل الكبيرة المنهوبة من أموال الناس يا منظري البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والعاملين بأمرتهم، فالشعب رفضكم وسيرفضكم اكثر".

وتابع: "هذا هو حزب كمال جنبلاط ولن نسمح في المزايدة علينا الوقوف مع الفقراء والكادحين والموظفين والجامعة الوطنية التي يتآمرون عليها وعلى التعليم الرسمي وهذا هو فكركم المخطئ، نحن اركان العروبة في لبنان وسنبقى ومن حماة المقاومة بوجه اسرائيل بيد واحدة ولكن ليست على حساب الوطن واهله. هزلت كل شعاراتهم ومياههم وانهرهم أين هي؟! أين انهرههم الجارفة؟ مختبئون في منازلهم، أين العهد القوي والتيار والسلطة أين قوتهم وعنفوانهم، يطوقون سعد الحريري ويهددونه وهو اخطأ عندما تخلى عن بعض صلاحياته، ونحن لن نتخلى عن حلفائنا هذا هو عهدنا وتاريخنا وحزب كمال جنبلاط والشهداء والجبل ولن نسمح لاحد بسرقة إنجازاتنا نحن حماة المواطنين والعدالة الاجتماعية ومكافحة الفساد ولتخرس كل الأصوات التي تحاول ان تساوي بين كافة القوى السياسية، لا، نحن لسنا منهم ولا يشرفنا ان نكون منهم ولولا حرصنا على استقرار البلد لكنا نزلنا منذ زمن إنما حرصا على الوحدة الوطنية واستقرار البلد ومصالحة الجبل مهما عبثوا بها لكنهم تخطوا الخط الأحمر آخذين بدربهم مكتسبات السيادة والوطنية والعدالة الاجتماعية ومكتسبات المواطن لجأوا الى أقصى درجات النذالة".