Advertise here

ناصر يعلن عن تحركات "تقدمية" بعد الظهر: فليحكموا وحدهم

18 تشرين الأول 2019 14:00:00 - آخر تحديث: 18 تشرين الأول 2019 14:29:19

اعلن أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر أنه  سيكون هناك تحركات بدءاً من بعد ظهر هذا اليوم وستتم الدعوة في مختلف المناطق اللبنانية الى تظاهرات مركزية نتيجة الشلل الذريع للعهد في تحقيق الاصلاح الموعود  في ظل غياب الارادة الحقيقية  باتجاه هذا الاصلاح بعد كل المحاولات، مضيفا "وبنهاية المطاف فليحكموا لوحدهم اذا ارادوا لا مشكلة، فليتولوا ادارة البلد  كما يشاؤون".

واضاف ناصر في حديث لـ"ال بي سي": "لم نتهرب من المسؤولية يوماً، لكن الكل مسؤول اليوم، اما ان نخرج جميعاً بقرار واحد وإرادة واحدة للخروج من هذا المأزق واما فليتحمل كل طرف مسؤوليته، واذا أردنا توصيف المسؤوليات بحجمها فلنعود ونقيّم الامور بدقة وعندها فلنرى من الاطراف التي تتحمل المسؤولية أكثر من الاطراف الاخرى".

وتابع ناصر "اليوم نحن امام مأزق  بعد ثلاث سنوات من هذا العهد، من هذه الادارة السياسية، وهذه الذهنية التي قادت البلاد الى هنا، المسألة ليست فقط على المستوى الاقتصادي، بل ايضا بالذهنية والاداء السياسيين"، مشيرا الى ان "الموضوع الاقتصادي هو جزء من كل، لهذا المطلوب ادارة سياسية مختلفة في البلاد، اما ان نتفق او فليحكم الطرف الذي يريد ان يحكم هذا البلد بمفرده وبناء لمقاربته للأمور".

وسأل: "من هو صاحب القرار اليوم، من الذي سمى نفسه العهد القوي، من سمى نفسه النهج القوي؟ أليس رئيس الجمهورية الذي قال: ان شطف الدرج يبدأ من فوق لتحت، اين رأينا الاصلاح الحقيقي، ومن الذي يمارس دور الصفقات؟"

وقال: "هناك حقيقة دامغة اليوم وهناك من يتحمل المسؤولية بشكل اساسي، لسنا نحن من أتينا بهذا العهد ولسنا نحن اصحاب القرار في هذا العهد".