Advertise here

"التقدمي" وأهالي بتاتر شيعوا ابو مجاهد

16 تشرين الأول 2019 17:05:53

شيّع الحزب التقدمي الاشتراكي واهالي بتاتر والجرد شهيد الواجب سليم ابو مجاهد في مأتم حاشد اقيم في قاعة جمعية بتاتر الخيرية بحضور الدكتور ناصر زيدان ممثلا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب، الشيخ ابو عزام امين يحيى ممثلا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن، عضوي اللقاء الديمقراطي النائبين هنري حلو وهادي ابو الحسن، عضو كتلة الجمهورية القوية النائب انيس نصار على رأس وفد كبير من حزب القوات اللبنانية، النائب السابق فادي الهبر، امين السر العام ظافر ناصر، عدد من اعضاء مجلس القيادة والمفوضين وكيل داخلية الجرد جنبلاط غريزي ووكلاء داخلية عدد من المناطق ومعتمدين ومدراء فروع، رؤساء بلديات ومخاتير، وفد كبير من الدفاع المدني، ممثلين عن حزب الكتائب اللبنانية، ووفود من مختلف المناطق. 

قدم المتكلمين فادي اسعد غريزي، والقى كلمة باسم وكالة داخلية الجرد وفرع شهداء بتاتر نوّه فيها بنخوة الراحل، وقال هنيئا لك شهادة الغيرة والمرؤة والشهامة، وما تركت من بصمات مشرفة في منظمة الشباب التقدمي ومفوضية الاغتراب والجهود التي بذلتها في الانتخابات النيابية الاخيرة، وهنيئا لك قسمك الحزبي في السادس من هذا الشهر.
واضاف ما كان بالامس من الم اشد من ذاك الكلام الحاقد، عن الحريق الاسلامي والحريق المسيحي، وكان قائله يريد المناصفة بين الطوائف في الخراب. وقدم غريزي التعازي باسم وكالة الداخلية وفرع بتاتر ومنظمة الشباب الى عائلة ابو مجاهد.  

يحيا
ممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن الشيخ ابو عزام امين يحيى القى كلمة استهلها بتقديم التعازي باسم الشيخ حسن، واطلق صرخة مدوية بوجه الدولة المقصرة بحق شعبها وخاصة الجند المجهولون رجال الدفاع المدني الذين يعانون الامرين في تأدية عملهم الانساني، فالمال غير متوفر لدى دولتنا العزيزة لهؤلاء الجند الابطال، بل ينوجد المال في البذخ، وفي تمثيل لبنان في المؤتمرات التي تفوق كلفة المشاركة فيها كلفة مشاركة الدول العظمى بمرات ومرات. اضاف، كذالك المزارعون والفلاحون ليس لهم دور عند دولتهم.


زيدان
الدكتور ناصر زيدان القى كلمة الحزب فقال، إذا كنا نختلف بالسياسة فهذا لا يعني اننا نجرّح ببهذا الموقع أو ذاك، فنحن اليوم اكثر من اي وقت مضى نتمسك بالشرعية وبالدولة كملجأ للجميع، ولكن لن نسمح ابدا بأن تسخر مؤسسات الدولة على اختلافها في خدمة هذا او ذاك في اي موقع كان، مضيفا، نعم، سنمنع هذا الاستخدام، وسنمنع ايضا الحاق لبنان بمحاور ليس لأبنائه مصلحة بها. فلبنان هو بلد الجميع، لبنان بلد العروبة، لبنان ليس في جيبة احد، وليست المواقع الرئاسية وغير الرئاسية يمكن ان تباع هنا وهناك، لهذا او ذاك، مقابل تقديم خدمات سياسية او اقليمية او غير ذلك.
اضاف زيدان، في هذه المناسبة التي نودع فيها شهيدنا البطل ندعو الدولة للقيام بواجباتها، اولا من اجل تثبيت متطوعي الدفاع المدني، وثانيا من اجل الاحتراز في المستقبل لمنع مثل هذه الكوارث السوداء التي حلت بلبنان وفي الجبل باليومين الماضيين، بواسطة تأمين تجهيزات وطواقم تستطيع التعامل مع مثل هذه الكوارث. وثالثا ندعو الدولة للقيام بالواجب تجاه اسرة الشهيد وتجاه الجرحى والتعويض على كل المتضررين من هذه الكارثة البيئية التي حلت بلبنان.
وختم ناصر بتقديم التعازي الى بتاتر وعائلة الشهيد ابو مجاهد  باسم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط وباسم رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط اللذين تابعا لحظة بلحظة كارثة الامس، وكما قال تيمور جنبلاط في تغريدته، ابناء سليم كأبنائه ،واخوته ورفاقه ومحبيه هم اخوته ورفاقه ومحبيه، سنقف الى جانبهم ولن نسمح لأحد ابدا ان يستغل هذه المآسي لتحقيق مآرب سياسية او مآرب طائفية. فاللبنانيون موحدين جميعا خلف الدولة وبدون تفرقة طائفية او مذهبية، سنتمسك بهذه الشعارات وسنداففع عن حقوق سليم وغير سليم. 

ابو مجاهد
كلمة العائلة القاها المهندس سمير ابو مجاهد فعدد صفات الراحل الذي تميز بالنخوة والاندفاع، وتوجه بالشكر لكل من واسى العائلة بالحضور او بالاتصال.
ثم اقيمت الصلاة على الجثمان ووري في مدافن العائلة.