ثانوية المختارة الرسمية خرجت طلابها برعاية تيمور جنبلاط

الأنباء |

برعاية رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط ممثلا بمفوض التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي سمير نجم، خرجت ثانوية المختارة الرسمية، ومجلس الأهل طلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، في حفل أقيم في قاعة مسرح الثانوية، حضره معتمد الشوف الأوسط د. بسام البعيني ممثلا وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي، المفتشة التربوية مي مرشاد، رئيس رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي عصام عزام، رئيس إتحاد بلديات الشوف السويجاني المهندس يحيى أبو كروم، مديرة مركز التوجيه والإرشاد التربوي_بعقلين المربية عايدة هاني الأشقر وأعضاء من المركز، مدراء مدارس وثانويات، أفراد هيئات تعليمية، أساتذة متقاعدون، رؤساء بلديات ومخاتير، رئيس وأعضاء مجلس الأهل في ثانوية المختارة الرسمية، وحشد من ذوي الطلاب المتخرجين.

ضو
إستهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وتقديم من المربية سوسن ضو التي هنأت الطلاب على نجاحهم، متمنية لهم المزيد من التفوق والتميز في المستقبل .

سرحال
وألقت الطالبة المتفوقة، الحائزة على درجة جيد جدا في إمتحان الشهادة الرسمية، جنى سرحال كلمة الخريجين فتوجهت بالشكر، بإسمها وإسم زملائها إلى ثانوية المختارة الرسمية، إدارة وهيئة تعليمية على كل ما قدموه لهم من رعاية وإهتمام خلال العام الدراسي، وما بذلوه من جهود ساعدت الطلاب على تحقيق النجاح.

أبو شقرا
وهنأ رئيس مجلس الأهل سعيد أبو شقرا ثانوية المختارة الرسمية على النجاح المميز الذي حققه طلابها، شاكرا جمعية وليد جنبلاط التربوية على تأهيل الثانوية وترميمها .

البعيني
وكانت مداخلة للمربية ناهد البعيني حفزت فيها الطلاب على متابعة مسيرة النجاح لتحقيق ما يصبون إليه في المستقبل، لافتة إلى أن الإنسان السليم هو الذي يملك عقلا سليما وإرادة قوية تمكنه من تخطي الصعاب.

ملاك
بدوره لفت مدير ثانوية المختارة الرسمية باسم ملاك في كلمته إلى أهمية إختيار الطلاب لإختصاص يتناسب مع حاجات سوق العمل كي يتمكنوا من الحصول على عيش كريم .

وأضاف "إن الأساتذة بشكل عام يؤيدون الخطة التربوية التي يعمل عليها وزير التربية، وقد تلمسنا أهميتها من خلال معالجة الفساد في الإمتحانات الرسمية حيث جاءت نتائج الطلاب مطابقة للواقع، وكان النجاح المميز لطلابنا نجاحا حقيقيا نعتز به ونفتخر"، مؤكدا "أن هذه الخطة ستساهم حتما في إنتظام العمل في المؤسسات التربوية والتعليمية، وفي رفع شأن المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية قولا وفعلا" .

وتابع متحدثا عن خطة عمل ثانوية المختارة الرسمية "التي تقوم على مبدأ إحترام شخصيه الفرد وتنميتها على أسس تربوية صحيحة بعيدا عن العنف، وإعتماد مبدأ الحوار وتفهم الآخر"، لافتا إلى النشاطات اللامنهجية الكثيرة، الرياضية منها،
البيئية، والترفيهية، التي تقيمها ثانوية المختارة، وإلى الندوات التوعوية الهادفة إلى حماية الطلاب من كل الآفات الإجتماعية .

وتوجه بالشكر إلى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط "الذي أولى ثانوية المختارة إهتماما كبيرا جدا، إذ تكفل بترميم وتحديث المبنى كاملا وأصبحت الثانوية نموذجية تلبي حاجات جميع الطلاب" .

وختم مهنئا الطلاب على نجاحهم، وشاكرا كل من مستشار وزير التربية والتعليم العالي أنور ضو على جهوده في متابعة مشروع الترميم، أمين صندوق جمعية وليد جنبلاط التربوية عصام عزام، والمهندس زاهر الغصيني المشرف على تنفيذ أعمال الترميم بمهنية عالية. كما شكر كل من ساهم ماديا ومعنويا في إنجاح الإحتفال.

نجم
ونقل مفوض التربية والتعليم سمير نجم تحيات صاحب الرعاية النائب جنبلاط وتهنئته للطلاب وذويهم وأساتذتهم، داعيا الطلاب إلى التوجه نحو إختصاصات تتلاءم مع حاجة سوق العمل، والإبتعاد عن تلك التي تشهد تخمة في عدد المتخرجين سنويا .

وقال "ليس بغريب على رئيس الحزب وليد جنبلاط تقديم مبلغ 500 مليون ليرة لبنانية، من خلال "جمعية وليد جنبلاط التربوية" لصيانة وترميم ثانوية المختارة التي تستقطب الكثير من طلاب بلدات الشوف، وهذا ليس منة، بل هو حق لأولادنا وتلامذتنا أن يتعلموا ضمن بيئة مناسبة وسليمة للإرتقاء إلى أعلى القمم"، شاكرا جنبلاط على دعمه التعليم الرسمي وحرصه على تطوره وتقدمه بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب. 

وأردف "لا خوف على المدرسة الرسمية بوجود الوزير شهيب، تلميذ مدرسة المعلم كمال جنبلاط، هذه المدرسة التي لطالما كانت إلى جانب الفقراء، والعمال وذوي الدخل المحدود، ورفيق الزعيم الوطني وليد جنبلاط، وإلى جانب الرفيق تيمور جنبلاط"، لافتا إلى الإنجازات التي تحققت في القطاع التربوي على صعيد العديد من الملفات، منذ تولي الوزير شهيب مهام الوزارة، ومنها ملف الأساتذة المتمرنين في التعليم الثانوي الرسمي والذي توج بإصدار مرسوم تثبيتهم في ملاك وزارة التربية، ملف أساتذة الجامعة اللبنانية وإنقاذ العام الدراسي فيها، فضلا عن إجراء إمتحانات رسمية نزيهة وجدية أعادت الإعتبار إلى الشهادة الرسمية اللبنانية، والعمل جار على تطوير المناهج التربوية لتتناسب مع التطور التكنولوجي، معربا عن أمله في التوصل إلى توحيد كتاب التاريخ .

وتطرق نجم إلى الموضوع الإقتصادي، وإلى موقف رئيس الحزب وليد جنبلاط من مسألة عداد الدين، وتحذيراته المستمرة منذ سنوات، والتي لم تلق آذانا صاغية حتى وصلت الأزمة الإقتصادية إلى ما هي عليه اليوم، مشيرا إلى الورقة الإقتصادية التي قدمها نواب اللقاء الديمقراطي والتي تتضمن العديد من الطروحات الإصلاحية التي من شأنها تجنيب البلد المزيد من الهدر والفساد.

وختم كلمته مكررا تهنئته للطلاب، متمنيا لهم ولثانوية المختارة إستمرار النجاح والتميز. 

تخلل الحفل وصلة موسيقية تقديم طلاب الثانوية، وتكريم المتفوقين بمنحهم جوائز نقدية. وفي الختام وزعت الشهادات على الخريجين، ودعي الحاضرون إلى كوكتيل.