النائب جنبلاط يلتقي وفوداً تربوية وأهلية وبلدية ويشدد على مسيرة العلم

الأنباء |

التقى رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط في قصر المختارة  السبت ضمن لقاءاته الأسبوعية، عدداً من الوفود الاجتماعية والروحية والتربوية والبلدية تقدمها رجال دين وفاعليات مختلفة، بحضور وزيري التربية والتعليم العالي اكرم شهيب والصناعة وائل ابو فاعور، والنواب، الدكتور بلال عبدالله، وفيصل الصايغ، وهادي ابو الحسن، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وفي هذا السياق التقى وفداً كبيراً من مؤسسة العرفان التوحيدية برئاسة الشيخ نزيه رافع، ضم مشايخ من الهيئتين الإدارية والعامة، ومجموعة من الهيئة التعليمية، الى جانب التلامذة الحائزين على المرتبة الأولى في المسابقة الدولية للحساب الذهني السريع التي جرت اخيرا في دبي لإهداء التفوق الى النائب جنبلاط تقديرا لرعايته جيل العلم والثقافة والشباب.

وألقى أمين عام المؤسسة الشيخ الدكتور سامي ابي المنى كلمة الوفد، قال: "العرفانُ إلَّا واحةَ تربية وعلم ورعايةٍ اجتماعية... وواحدةٌ من المؤسسات الرائدة التي ترعاها هذه الدارُ العريقة.. تعهّدها كمال جنبلاط بالرعاية وحمل مسؤوليتها وليد بك وما يزال، العرفانُ أمانةٌ في مجتمعِنا أوصاكم بها الوالدُ القائدُ لتكونَ إحدى مقوِّماتِ الصمود والاستمرار، وأنتم أهلٌ للقيادة وصون الأمانة، ولنا الشرفُ والفخرُ بحمل هذه الأمانةِ التاريخيةِ والسير إلى جانبِكم، وبمباركة مشايخنا الأجلَّاء، وقد زرعناها على مدى خمسةٍ وأربعينَ عاماً مدارسَ تمتدُّ على مساحة وجودِنا الاجتماعي، وتتألَّقُ على مساحة الوطن وما هو أبعد.. وطلاباً يخوضون غِمارَ التحدي والمنافسة فيرفعون كؤوسَ التفوُّق والأوليَّة.. هنا في لبنان؛ على مستوى الشهادات الرسمية، كما عوّدتكمُ العرفانُ كلَّ عام، وعلى مستوى النشاطات التربوية المختلفة، والتميُّز في المهارات اللغوية والعلمية والأدبية، وهناك في الخارج على المستوى العالمي، كمثل هذا التفوُّق الذي حققته مجموعةٌ من طلاب العرفان في المسابقة الدولية للحساب الذهني السريع في دبي، والتي حصدوا فيها أعلى نسبةٍ من كؤوس البطولة، ولفتوا نظرَ المنظِّمينَ وأذهلوا جمهورَ المشاركينَ والمهتَّمين".

كذلك ألقى كلمة الطلاب الفائزين تامر صادق، قال،" يُشرّفُنا نحن طلابَ العرفان القادمين من دبي والمشاركين في المسابقة الدولية للحساب الذهني وحاملي كؤوسِ البطولةِ والصدارة، يشرفُنا أن نرفعَ هذه الكؤوسَ عالياً أمامَكم في قصر المختارة حيثُ المكانُ مرجعُنا، والانتصارُ يُكتَبُ برعايةِ زعامةِ هذه الدار، والعرفانُ وفيةٌ لاحتضانِ المختارة لها.  وها نحن هنا لنقولَ لكم بملء الثقة والعنفوان: إنَّ العلمَ شرفُ الحياة، وأبناءَكم الموحِّدينَ الطامحينَ يستحقُّون الرعايةَ والاهتمام، فهم دائماً على لوائحِ التفوُّق، والحمدُ لله. ونعاهدكم بأننا مستمرون في تفوقنا وثابتون في عزيمتنا وأقوياء في نفوسنا، لا ضعفاء، كما أرادنا القائد الشهيد كمال جنبلاط".
 

جنبلاط
ورد النائب جنبلاط بكلمة ترحيب بالوفد، مهنئًا على التفوق لطلاب العرفان، ومجددًا تأكيد الوقوف الى جانب المؤسسة لمتابعة مسيرتها التعليمية والتربوية من اجل النشئ الجديد والأجيال الصاعدة".

والتقى النائب جنبلاط كذلك وفدًا من كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال فرع راشيا، لشكره على دعمه المعنوي والمادي لتطوير الفرع على كافة المستويات. كذلك التقى وفدا من سيدات بلدة بريح لعرض واقع المدرسة الرسمية في البلدة وتعزيزها بكافة السبل. 
   

كم استقبل النائب جنبلاط وفداً من مخاتير بلدة كترمايا في اقليم الخروب لعرض مواضيع اجتماعية تخص البلدة. ووفدًا شبابيًا كبيرًا من بلدة مزرعة الشوف لشكره على إيلائه قضية تهم  ابناء البلدة عناية خاصة، وتحدث كل من رئيس البلدية يحيى ابو كروم ومعتمد الشوف الأوسط في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور بسام البعيني مؤكدين التفاف البلدة حول النهج السياسي والوطني للمختارة. ووفدًا من مجلس إنماء قضاء الشوف بحث معه رزمة أنشطة وقضايا جانبية تخص المجلس.
   
ومن زوار قصر المختارة وفد من عائلة العجوز في بيروت تحدث باسمه الرائد المتقاعد بهيج العجوز، ووفد شبابي من عائلة مصلح في كفرمتى عرض مطالب تخص الشباب، ومن عائلة ابو خزام في كفرحيم لشكره على تحقيق مطالب تخص العائلة. ووفد من عائلة سليقا في بلدة الفرديس ضم مشايخ وفاعليات لعرض مسائل متصلة بها.

كذلك اجتمع النائب جنبلاط الى رئيسي اتحادي بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار والسويجاني يحيى ابوكروم لعرض أمور مختصة بموضوع النفايات في المنطقة. ووفدًا من بلدة بعذران الشوف لعرض قضايا متصلة بأبناء البلدة، وقد شكر رئيس البلدية احمد سلوم للنائب جنبلاط دعمه استكمال أعمال الصرف الصحي، وتعبيد الطريق الرئيسي للبلدة. ومن عائلة محمود في الباروك شكر باسمه العميد المتقاعد غازي محمود للنائب جنبلاط اهتمامه ودعمه قضية تخص العائلة.

والتقى النائب جنبلاط أيضا وفدا مشتركا من عائلتي ابو حمدان في غريفة، وابي المنى في شانيه لعرض مسألة تهم العائلتين، ومثله وفد من القنعبي في راشيا الوادي، وايضا من عائلة غنام في كفرحيم لشكره تلبية مطالب تخص العائلة، وعائلة شيا في صوفر لبحث قضية متصلة بأحد ابنائها، ومن بلدة دير بابا لبحث أمور خدماتية، وعائلة غنام في دميت مع فرع الحزب التقدمي الاشتراكي.
 
وتلقى النائب جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية وهيئات اجتماعية منوعة وحزبية من المناطق.