Advertise here

لقاء بين جامعة "الصداقة الروسية" وطلاب ثانويات راشيا

08 تشرين الأول 2019 18:38:00 - آخر تحديث: 08 تشرين الأول 2019 19:32:10

نظم نادي خريجي روسيا لقاء  بين جامعة الصداقة الروسية-موسكو-وطلاب الشهادة الثانوية الرسمية  في ثانويات قضاء راشيا اقيم في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا.

شارك في اللقاء نائب رئيس نادي خريجي روسيا الدكتور سامر حرب، داريا فاسينا مسؤولة العلاقات الدولية في جامعة الصداقة موسكو، غالينا عباس رئيسة جمعية خريجي جامعة الصداقة في لبنان

كما حضر نائب رئيس جمعية الصداقة اللبنانية الروسية الدكتور رياض نجم، وكيل داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الاشتراكي رباح القاضي، ممثل مفوض التربية عماد خير، مدراء ثانويات واساتذة، ومئات الطلاب من ثانويات كوكبا الرسمية، وراشيا القسم الفرنسي والمدرسة العالمية.

قدم اللقاء الدكتور سامر حرب مرحبا بهذه المبادرة الراقية التي تعكس عمق العلاقة المتينة، والصداقة الحقة بين روسيا ولبنان خصوصا على مستوى التعليم الجامعي منذ عشرات السنين، مؤكدا ان اللقاء هو ثمرة هذا التلاقي والتواصل بين جامعات روسيا لا سيما جامعة الصداقة وبين نادي خريجي روسيا وحث التلامذة على الاطلاع على اختصاصات تلك الجامعات ودورها الأكاديمي المميز.

 ثم كانت كلمة  لغالينا عباس رحبت فيها بالجهة المنظمة وبالتلامذة المشاركين وبادارة ثانوياتهم، واثنت على الدور الثقافي  والتربوي لمركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا ،واكدت على اهمية الاستمرار بنهج الانفتاح على كل ما ينمي قدرات التلامذة ويوسع افاقهم وطموحاتهم، ولفتت الى ان ما يجمع بين لبنان روسيا قواسم مشتركة كثيرة ومنها التخصص الجامعي.

 ثم قدمت داريا ?اسينا عرضا مشوقا عن الجامعة ودورها واقسامها والاختصاصات التي تقدمها ثم عرض فيلم وثائقي عن الجامعة ومنشآتها.