ترامب: سنحصل على اليورانيوم الإيراني
06 أيار 2026
19:14
Article Content
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستحصل على اليورانيوم المخصب من إيران، في ظل مساع جارية بين الجانبين للتوصل إلى اتفاق يضع حدا للحرب.
وجاءت تصريحات ترامب خلال حديثه للصحافيين أثناء مغادرته فعالية في البيت الأبيض، حيث قال بشكل مقتضب: "سنحصل عليه".
ويعد منع إيران من امتلاك سلاح نووي أحد الأهداف الرئيسية التي أعلنتها إدارة ترامب، خاصة في سياق الضربات العسكرية التي استهدفت مواقع إيرانية خلال الفترة الماضية.
صرح، في مقابلة مع قناة "بي بي إس"، أن نقل الوقود النووي الإيراني إلى الولايات المتحدة أحد شروط الاتفاق المقترح بين البلدين.
ورداً على سؤال حول تقارير إعلامية تفيد بأن نقل الوقود النووي إلى الخارج قد يكون شرطاً للاتفاق المستقبلي، قال الرئيس: "لا، هذا غير ممكن، لكنه سيُنقل إلى الولايات المتحدة".
وقال ترامب إن التوصل إلى اتفاق مع إيران "أمر محتمل" قبل زيارته المرتقبة إلى الصين الأسبوع المقبل.
وأضاف في تصريحات للشبكة أن إرسال مبعوثيه ستيف ويتكوف وجاريد كوشنر لإدارة المحادثات مع طهران "أمر غير مرجح"، قائلاً: "أعتقد أننا قادرون على إنجاز الأمر هنا، وربما نخصص اللقاء الختامي لمراسم التوقيع في مكان ما".
وعبّر ترامب عن اعتقاده أن "هناك فرصة جيدة جداً لانتهاء الأمر"، محذراً: "إذا لم ينتهِ، فسيتعين علينا العودة لقصفهم بقوة شديدة".
وذكر أن الخطة المقترحة تتضمن نقل اليورانيوم الإيراني إلى الولايات المتحدة، كجزء من بنود الاتفاق الجديد.
وهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشن قصف مكثف على إيران حال رفضها مقترحاً أميركياً لإنهاء الحرب.
وقال ترامب في منشور على منصة "تروث سوشال"، إنه في حال رفض طهران العرض الأميركي الجديد "فسنبدأ قصفاً على مستوى أعلى بكثير من السابق".
إعلان
يتم عرض هذا الإعلان بواسطة إعلانات Google، ولا يتحكم موقعنا في الإعلانات التي تظهر لكل مستخدم.






