Advertise here

لقاء موسع لمكتب الاغتراب في "التقدمي" يناقش خطط العمل المستقبلية

05 تشرين الأول 2019 19:35:58

أقام مكتب الاغتراب في  الحزب التقدمي الاشتراكي-  وكالة داخلية الغرب، لقاءً مركزياً جامعاً في مركز كمال جنبلاط الثقافي، حضره أمين السر العام في الحزب ظافر ناصر، مفوض الداخلية هشام ناصر الدين، مسؤول مكتب الاغتراب الدكتور بهاء أبو كروم، عضو مجلس القيادة د. ياسر ملاعب، وكيل داخلية الغرب بلال جابر، وكيل داخلية الجرد جنبلاط غريزي ومدراء الفروع، وعدد من مسؤولي مكاتب الاغتراب في وكالات الجرد، الشوف، المتن والشويفات، وعاليه، واقليم الخروب وحشدٍ من الحزبيين. 

استُهلّ اللقاء بكلمة ترحيبية لمسؤول ملف الاغتراب في وكالة داخلية الغرب أكرم غصن. 

ناصر

ثمّ تحدّث ناصر مؤكّداً على الدور الأساسي لملف الاغتراب، وخاصةً في وكالات الداخلية والفروع داخل القرى، وذلك لدور المغتربين الكبير في المهجر وفي الداخل على حد سواء، مثمناً مساهمتهم الفاعلة التي تتطلب تعزيزاً للتواصل في مختلف المراحل وليس فقط في المحطات الانتخابية. 

كما أكّد على الدور الكبير الذي يلعبه الحزب على الصُعُد السياسية، والاقتصادية، والقانونية والتشريعية متناول الأوراق الاقتصادية التي أعدتها قيادة الحزب والتي تتضمن الرؤية الإصلاحية والملاحظات العلمية على مشروع الموازنة العامة والتلزيمات المرتقبة في قطاع الكهرباء. 

 وأثنى على دور منطقة الغرب بتخطّي المرحلة السياسية الصعبة التي سبق ومرّت على البلاد.

ناصر الدين

من جهته، أكد ناصر الدين على أنّ قاعدة الحزب في القرى هي الأساس، كما وشدّد على أهمية الاغتراب، وضرورة التنسيق بين القيادة وقواعد الحزب الأساسية. 

تطرّق ناصر الدين كذلك لبعض التفاصيل في النظام الداخلي. أمّا في موضوع المغتربين فقد أكّد على أهمية إجراء إحصاء على عدد المغتربين ككل. 

أبو كرّوم

من ناحيته، أكّد أبو كروم على الدور الرئيسي الذي يقوم به قطاع الاغتراب في الحزب على الصعد كافة، وأهمية متابعة تنفيذ الاستراتيجية التي أقرها الحزب لعمله في الاغتراب. ولفت إلى مواكبة الاغتراب لكل الاستحقاقات السياسية والوطنية وأنه سيكون على مستوى المهام الملقاة على عاتقه.

ثم جرى نقاش عام.