أبو الحسن في يوم التفاح اللبناني: لحماية المزارع وتصريف إنتاجه

هلا ابو سعيد |

دعا أمين سر اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن الحكومة اللبنانية لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لدعم الزراعة اللبنانية باعتبارها مسؤولية وطنية تقع على عاتق كل المسؤولين في الدولة بشكلٍ عام والمعنيين بالقطاع الزراعي بشكلٍ خاص، وذلك خلال مشاركته في الوقفة الشعبية الرمزية مع المزارعين من أهالي المتن أمام مبنى بلدية ترشيش/المتن الأعلى، لمناسبة يوم التفاح اللبناني، وبحضور عضو المكتب السياسي في حزب الكتائب اللبنانية غابي سمعان، رئيس المجلس البلدي عبدو شيبان، وكيل داخلية المتن عصام المصري، ممثل مكتب العمل في وكالة داخلية المتن هشام حاطوم ومعتمد المنطقة السادسة ربيع ضو.

وتحدث "أبو الحسن" للإعلام مشدداً على حماية محاصيل المزارع اللبناني من المنافسة الخارجية عن طريق ضبط المعابر منعا للتهريب، وقال: نقف اليوم بين أهلنا المزارعين المرتبطين بأرضهم لنوجّه التحية لوزير الزراعة اللبناني الدكتور حسن اللقيس على احتضانه لفكرة "يوم التفاح اللبناني"، ونؤكد دعمنا لجهوده لتعزيز قطاع الزراعة في لبنان الذي يقع في سلم أولوياتنا كنواب في اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي حزب العمال والفلاحين. فالمزراع المتعلق بأرضه صاحب حق على دولته بدعم زراعته وحماية محاصيله من المنافسة الخارجية وتصريف انتاجه.

أضاف: من هذه الأرض الطيبة نشارك المزارعين هموهم ونرفع معهم مطالبهم المحقة ونأمل بإقرار رزنامة زراعية تلائم المزارع والسوق اللبنانية لجهة الاستيراد والتصدير، آملين أن يشمل الدعم كل القطاعات الزراعية على كافة الاراضي اللبنانية، لنبني الاقتصاد اللبناني على قطاعات منتجة ترفع مستوى دخل الفرد والدخل القومي.

شاهين 
وفي سياقٍ متصل، وإحتفاءً بيوم التفاح اللبناني، جال مستشار وزير الزراعة الدكتور يوسف شاهين على نقاط لمزارعي التفاح من بلدة جوار الحوز الذين عرضوا محاصيلهم في الحازمية، وفي محلة الكرنتينا حيث عُرِضَت محاصيل مزارعي بلدتي ترشيش، وكفرسلوان. ونقل لهم تحيات وزير الزراعة الذي أكد على الاهتمام بدعم القطاعات الانتاجية وتطوير بنيتها التحتية لافتا الى ان القطاع الزراعي هو قطاع اساسي لاسيما ان الرؤى الاقتصادية اجمعت ان لهذا القطاع مستقبل مزدهر في لبنان، شاكراً الدعم الشعبي والرسمي للنهوض بالقطاع الزراعي وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني.

وفيما واكب جولة "شاهين" مسؤول مكتب العمل في وكالة داخلية المتن هشام حاطوم ممثلا "ابو الحسن" وناقلاً تحيته للمزارعين وتأكيده على دعم محاصيلهم وقطاع الزراعة بشكلٍ عام، شكر رئيس بلدية جوار الحوز الياس سعد وزير الزراعة على متابعته ليوم التفاح اللبناني وانتدابه مستشاره الدكتور "شاهين" لتفقد نقاط بيع المزارعين آملاً دعم الزراعة في كافة المناطق اللبنانية.