Advertise here

إجتماع تنظيمي لمعتمدية المناصف في "التقدمي"

05 تشرين الأول 2019 06:00:00 - آخر تحديث: 05 تشرين الأول 2019 09:23:19

عقدت معتمدية المناصف في الحزب التقدمي الإشتراكي إجتماعا تنظيميا في مركز المعتمدية- كفرحيم، حضره وكيل داخلية الشوف الدكتور عمر غنام، معتمد المناصف المهندس سامر العياص، أعضاء جهاز المعتمدية ومدراء الفروع الحزبية.

خلال الإجتماع تحدث وكيل الداخلية عن الوضع السياسي العام، مشيرا إلى موضوع التعرض للحريات، ومحاولة كم الأفواه من خلال ملاحقة الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي وزجهم في السجون لمجرد التعبير عن رأيهم السياسي، مؤكدا على ضرورة إلتزام جميع المحازبين والمناصرين بما يصدر عن قيادة الحزب من تعاميم، وعدم الإنزلاق إلى لغة الشارع في التواصل والتخاطب.

وتطرق إلى موضوع الورقة الإقتصادية العامة لمشروع موازنة 2020، التي تقدم بها نواب اللقاء الديمقراطي، وتضمنت حلولا وإقتراحات إصلاحية تساعد على تخفيض العجر وتجنب البلد المزيد من الأزمات الإقتصادية، شارحا أهم بنودها المتعلقة بالحد من تراكم نسبة الدين العام، وذلك عن طريق تعزيز الإيرادات المالية العامة بالتوازي مع العمل على تخفيض النفقات، ومعالجة العجز في مؤسسة كهرباء لبنان والذي يبلغ 45% من نسبة الدين العام.

وإذ لفت إلى موقف رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط من مسألة عداد الدين، ومن موضوع الكهرباء، وإلى طرح اللقاء الديمقراطي وجوب تعيين هيئة ناظمة لمؤسسة كهرباء لبنان، وضبط الهدر في هذا القطاع، أشار إلى حرص الحزب على إعتماد معيار الكفاءة في التوظيف، ووقوفه الدائم إلى جانب الفئات الفقيرة ورفض التدابير التي تطال ذوي الدخل المحدود.

وفي الشق التنظيمي، شدد وكيل الداخلية على ضرورة إستكمال الوضع التنظيمي في المعتمديات والفروع، وإشراك الشباب في المهام الحزبية بغية تعزيز دورهم، والإستفادة من طاقاتهم.

وختم متحدثا عن المساعدات الطبية، الإجتماعية، الإنمائية والخدماتية، والمساعدات الجامعية التي يقدمها الحزب التقدمي الإشتراكي بهدف التخفيف عن كاهل المواطن بعضا من الأعباء المعيشية في ظل الوضع الإقتصادي الصعب الذي يمر به لبنان.

في ختام الإجتماع جرى نقاش حول عدد من المواضيع.