"النسائي التقدمي" و"الفرح" يطلقان مشروع تدريبات الدفاع عن النفس للنساء والمراهقات

الأنباء |

بهدف تمكين النساء والفتيات اللاجئات والمجتمعات المضيفة المعرضة للخطر في جميع أنحاء لبنان، وبغية الحد من مخاطر العنف والاستغلال التي يواجهنها، يطلق الإتحاد النسائي التقدمي ومؤسسة الفرح الإجتماعية مشروع تدريبات للدفاع عن النفس للنساء والمرهقات الذي يستهدف تعزيز الوصول إلى الحماية والمشاركة والخدمات للنساء اللاجئات والنازحات والنساء في المجتمعات المضيفة في لبنان.

سيعمل المشروع على تعزيز الثقة بالنساء والفتيات واحترامهن لهما وتوازنهن العقلي ، ليشعرن بأنهن أكثر استعدادًا بدنيًا ونفسيًا للدفاع عن أنفسهن في مواقف عنيفة مختلفة. كما أنه يزيد من الوعي بالمخاطر المحتملة في الشوارع. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يقلل من التوتر ويقلل من مشاعر الغضب والإحباط لدى المتدرّبات. 

الأهداف المحددة للمشروع هي: الحد من مخاطر العدوان وزيادة الثقة بالنفس ،تمكين النساء من السيطرة على حياتهن، تحسين مهارات المرأة الوقائية لمنع العنف وسوء المعاملة في المستقبل.

أما الأنشطة المرتقبة ضمنه فتتضمن ندوات توعية على العنف القائم على الجنس وتدريب للدفاع عن النفس للنساء والمراهقات.

يُنفّذ المشروع بالتعاون مع المبادرة النسوية الاورومتوسطية الممولة من الصندوق الانتمائي الاوروبي "مدد" بالشراكة مع التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني، وسوف يستهدف مجموعة محددة من السيدات والمراهقات في منطقتيْ عاليه وباب التبّانة.

للمشاركة في المشروع الضغط على الرابط ادناه لملء الاستمارة

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdKK9FR9wXqfygOxmNOV-IL-gZagmHOAFRlceKT-sfyBgycKA/viewform