Advertise here

صرخة احتجاج اطلقها اصحاب المولدات الخاصة في البقاعين الغربي والاوسط

28 أيلول 2019 12:39:00 - آخر تحديث: 28 أيلول 2019 12:53:53

أطلق تجمع أصحاب المولدات الخاصة في البقاعين الغربي والأوسط صرخة احتجاجية على أزمة شح الدولار وعدم تزويد اصحاب المولدات بالمحروقات ورفض التسعيرة المجحفة بسعر الكيلووات الصادر عن وزارة الطاقة والمياه، خلال اجتماع عقدوه في قاعة الشمس في عنجر بحضور عدد كبير من أصحاب المولدات في البقاع.

وأصدر المجتمعون بيانا جاء فيه:" نحن اصحاب المولدات الخاصة في البقاعين الأوسط والغربي  نستنكر أشد الاستنكار الواقع المزري الذي يتخبط فيه البلد نتيجة شح الدولار وتحول صرفه إلى سوق سوداء يدفع ثمنها المواطن وذوي الدخل المحدود ونتأثر نحن بشكل كبير بهذه الأزمة التي تهدد الاقتصاد الوطني، والتي أدت إلى عدم تزويدنا بالمحروقات.

وتابع البيان :" نرفض رفضا قاطعا التسعيرة المجحفة والظالمة التي صدرت عن وزارة الطاقة والمياه والمتعلقة بسعر الكيلو وات. كما نرفض ضريبة ال خمسين ألف ليرة على كل KVA. مع عدم القدرة على الاستمرار، خصوصا اننا نشتري المحروقات بحسب تسعيرة الدولار في السوق والتي تعد مرتفعة  يضاف الى ذلك الضرائب المفروضة والتي ستؤدي الى افلاسنا واغراقنا في الديون.

وطالب المجتمعون الدولة بضرورة توفير المحروقات لا سيما المازوت بالسعر الرسمي  والالتزام بقرار الحكومة وتسعيره بالليرة اللبنانية، اضافة الى تعديل ضريبة الـ 50000 الف ليرة على الـKVA واحتسابها على ضريبة الدخل.

واكد المجتمعون مواكبة تحرك التجمع العام وتأييد ما يصدر عنه والاشتراك في اي اعتصام او تحرك ميداني يدعو اليه ومنها الوقفة الاعتراضية التي ستقام يوم الثلاثاء القادم الساعة العاشرة صباحا.

وأبقى التجمع اجتماعاته مفتوحة لمواكبة التطورات وللوصول الى قيام العدالة وانصاف اصحاب المولدات الذين يدافعون عن حقهم المشروع عن لقمةعيشهم وعيش ابنائهم.

وكان تجمع اصحاب المولدات في البقاعين الغربي والاوسط قد شاركوا أمس في الاجتماع المركزي لاصحاب المولدات الخاصة في لبنان.