Advertise here

مجلس الوزراء وافق على تأمين مساهمة بمليار ليرة

25 أيلول 2019 18:08:46

أعلنت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن أن "مجلس الوزراء أقر مشروع مرسوم نظام الخدمات للمختارين في لبنان، ودفع المساهمة المالية لصندوق المختارين، وهي بقيمة مليار ليرة لبنانية بعد أن وقعته كل الجهات المعنية".

وأوضحت في حفل افتتاح مبنى الصندوق التعاوني للمختارين في لبنان ان "مجلس شورى الدولة وافق عليه بموجب رأي استشاري"، مشددة على "التعاون مع وزير المال علي حسن خليل ورئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان".

وشددت على "ان الحكومة مجتمعة تنظر بكثير من التقدير إلى المختارين ودورهم لانهم واجهة الدولة وصلة الوصل بينها وبين المواطن يرافقونه في حياته اليومية ويسهلون معاملاته الرسمية"، مشيرة الى ان "دور المختار يبقى أساسيا، مع أن عصر الخدمات الإلكترونية غير الكثير من الآليات وطرق العمل".

وقالت: "إن حل مشاكل المختارين، وتحسين أحوالهم، بند أساسي في برنامج عملي، منذ توليت مهامي في الوزارة، وأنا أضع هذه الأهداف في رأس أولوياتي، وأسعى إلى توفير أفضل الظروف لعمل المختارين".

وأملت الحسن التوصل قريبا، إلى وضع مسودة لمشروع مدونة قواعد السلوك الخاصة بالمخاتير، قائلا: اللجنة المكلفة هذه المهمة تواصل عملها لهذا الغرض. إن الأساس في كل ذلك، هو تأمين كرامة المختار، معنويا وماديا، وتوفير مقومات العيش الكريم له. وفي هذا الإطار، سنستمر في السعي إلى تحقيق المزيد من المكتسبات، وطبعا ضمن إمكانات الدولة وقدراتها، ومنها تأمين تعويض نهاية الخدمة للمختار، وتشريع الضمان الصحي له بعد انتهاء ولايته، لكي يكون مطمئنا إلى مستقبله، ولا يجد نفسه متروكا بعد سنوات من العمل في خدمة مجتمعه. لن أغدق عليكم الوعود في الوقت الراهن، لأنكم تعرفون، كما يعرف اللبنانيون جميعا، أن بلدنا يمر حاليا في مرحلة صعبة، لكني أؤكد لكم أن هذه المطالب المزمنة التي تسعون إليها، هي أيضا مطالبنا كوزارة، وسنستمر في العمل لترجمتها عمليا".