Advertise here

ثانوية بتلون الرسمية خرجت طلابها الناجحين برعاية شهيب

20 أيلول 2019 19:14:00 - آخر تحديث: 20 أيلول 2019 19:18:31

برعاية وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب ممثلا بمفوض التربية في الحزب التقدمي الإشتراكي سمير نجم، أقامت ثانوية بتلون الرسمية ومجلس الأهل حفل تخريج طلابها الناجحين في صفوف الشهادات الرسمية للعام الدراسي 2018-2019، وذلك في دار البلدة - بتلون.

حضر الحفل معتمد العرقوب سهيل أبو صالح ممثلا وكالة داخلية الشوف، ممثل مفوضية التربية في الشوف وليد نصر، المفتشة التربوية مي مرشاد، حسن رشيد ممثلا رئيس بلدية بتلون مروان قيس، عضو المجلس المذهبي في طائفة الموحدين الدروز المهندس وائل هرموش، مديرة مركز التوجيه والإرشاد في بعقلين المربية عايدة هاني الأشقر، مديرة ثانوية بتلون الرسمية عبير زين الدين وأفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية، النقيب عدنان البتديني، رئيس رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي عصام عزام، مدير فرع "التقدمي" في البلدة صالح جنبلاط وأعضاء هيئة الفرع، مخاتير البلدة، الدكتورة لورنس البعيني ممثلة جامعة MUBS، الدكتور زياد زهر الدين ممثلا جامعة الحريري الكندية، مدير معهد بتلون الفني زياد فيصل، رئيس نادي بتلون الثقافي- الرياضي خلدون بوادي، رئيس مجلس الأهل في ثانوية بتلون صلاح عربيد وأعضاء المجلس، مدراء ثانويات ومدارس ومعاهد رسمية وخاصة، أفراد هيئات تعليمية، رؤساء بلديات ومخاتير، الشاعر سالم غانم، رؤساء وممثلي جمعيات وأندية أهلية ورياضية، فعاليات عائلية، ذوو الطلاب المكرمين، وحشد من أهالي البلدة.

أبو غنام
بعد دخول الطلاب المكرمين، إستهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيبية من المربية فاتن أبو غنام التي نوهت بالنجاح المتميز لطلاب ثانوية بتلون في الفروع كافة.

عربيد
ثم ألقى صلاح عربيد كلمة مجلس الأهل، شاكرا الهيئة التعليمية على جهودها، متمنيا لثانوية بتلون المزيد من التميز والتالق مدعوما بثقة الأهالي.

رشيد
بدوره بارك حسن رشيد بإسم المجلس البلدي في بتلون، للطلاب على نجاحهم، مثنيا على جهود الهيئتين الإدارية والتعليمية في الثانوية .

ولفت إلى أن رغبة وإصرار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط بأن يكون في بتلون ملعبا رياضيا مغلقا لمدارس الشوف والجبل أدت إلى إنشاء الملعب بدعم منهما، ويجري حاليا العمل على إفتتاحه.

أبو كروم
أما كلمة الطلاب فألقتها الطالبة سارة ابو كروم التي شكرت   الإدارة والهيئة التعليمية في ثانوية بتلون على الإهتمام الكبير الذي أولوه للطلاب طيلة العام الدراسي، وعلى دعمهم وتشجيعهم لهم حتى تحقيق النجاح.

زين الدين
وإستهلت مديرة ثانوية بتلون عبير زين الدين كلمتها بالمباركة  للطلاب، مؤكدة "أن حقل التميز الذي تسعى إليه الثانوية هو زراعة الأمل ورعاية العمل وبناء شخصية الطالب".

وإذ توجهت بالتهنئة إلى أفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية في الثانوية على تفانيهم في العمل بحس عال من المسؤولية، شكرت وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب على جهوده ورعايته للتعليم بشكل عام، وللقطاع الرسمي بشكل خاص .

وختمت بالقول "لا تقلقوا يا طلابنا الأعزاء، ولا تقلق يا وطني فقد جاءت لك هذه الأرض بمسؤولين مخلصين أمثال الرئيس وليد بيك جنبلاط".

نجم
وألقى مفوض التربية في "التقدمي" سمير نجم كلمة راعي الحفل، متوجها بالتحية الى روح المربي المرحوم حسام باز، ناظر ثانوية بتلون الرسمية والذي توفاه الله منذ شهور عدة.

وتابع ناقلا تحيات الوزير شهيب إلى أهالي بلدة بتلون، التي تضم ثلاثة صروح تربوية رسمية يفوق عدد المتعلمين فيها عن الألف طالب، قائلا "ليس بغريب على أهالي بتلون تقديم 18000م إلى الدولة وإلى وزارة التربية لبناء الثانوية". 

وأضاف "منذ أن تسلم الوزير أكرم شهيب وزارة التربية، بدأ البعض بشن حملاتهم المغرضة عليه، قد يكون ساءهم عمله وجهده، وهم الذين لم يتمكنوا من تحقيق ما قام به من خطوات جريئة سواء على صعيد المراقبة في الإمتحانات الرسمية، أو غيرها من الملفات التربوية، وذهب عن بالهم أن الوزير شهيب ينتمي إلى مدرسة ما تعودت يوما الإنكفاء عن النضال في سبيل الوطن والطبقات المحرومة، مدرسة لا تخاف ولا تهاب شيئا، عنوانها الشرف، والعمل، والعيش الواحد والمصالحة واليد الممدودة للجميع لما فيه مصلحة الوطن وأبنائه. إنه من مدرسة المعلم الشهيد كمال جنبلاط، ورفيق للزعيم الوطني وليد جنبلاط، وجنبا إلى جنب في اللقاء الديمقراطي مع النائب تيمور جنبلاط ". 

وأكد نجم "في وزارة التربية يضع الوزير شهيب الإنتماء الحزبي والسياسي جانبا، فالتعلم حق للجميع، وما يصدر من قرارات عن وزارة التربية إنما تشمل جميع المؤسسات التربوية على مساحة الوطن دون تفرقة أو تمييز"، مشددا على إعتماد معيار الكفاءة لدى الموظف في الترقي الوظيفي، لا على أساس الإنتماء الحزبي، أو الطائفي والمذهبي . 

ولفت إلى إضراب أساتذة الجامعة اللبنانية الذي ?ستمر نحو شهرين، وكان من الممكن أن يؤدي إلى خسارة الطلاب لعامهم الدراسي، لولا سعي وزير التربية أكرم شهيب مع بعض المسؤولين والمعنيين، والذي أثمر تحقيق مطالب الأساتذة الجامعيين، وعودة الطلاب إلى جامعاتهم لإنهاء العام الدراسي، مشيرا أيضا إلى إهتمام الوزير شهيب، ومنذ تسلمه مهامه في وزارة التربية بملف الأساتذة المتمرنين في التعليم الثانوي والذي توج بإصدار مرسوم تعيينهم في الملاك الرسمي للوزارة، الأمر الذي إنعكس إيجابا على التعليم في الثانويات الرسمية . 

وختم متوجها بالتهنئة إلى الطلاب "لقد نلتم الشهادات بكفاءتكم"، آملا في إيجاد حل لمشكلة كتاب التاريخ "التحدي الكبير في توحيد كتاب التاريخ".

تخلل الحفل عرض رياضي للمربية هنادي راجح، فقرة فنية تقديم طلاب الثانوية وقصيدة بالمناسبة للشاعر سالم غانم .

في ختام الحفل قدم درع تكريمية، عربون شكر وتقدير إلى الوزير شهيب تسلمه بالنيابة عنه مفوض التربية سمير نجم، كما تسلمت المربية ناريمان كرباج درعا تكريمية عن زوجها المربي المرحوم حسام باز تقدمة إدارة وأساتذة ثانوية بتلون، فضلا عن تقديم درع إلى المربية جمانة ابو شقرا بمناسبة إحالتها إلى التقاعد، كذلك وزعت الشهادات على الخريجين .