Advertise here

بري: لا يجوز أن تكون الجنسية اللبنانية وقفا على الاغنياء

19 أيلول 2019 17:17:35

 دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى "السير فورا بالاعمار في المساحات المحررة من بلدة هونين"، قائلا: "فلنستثمر كل ارضنا المحررة حتى آخر شبر منها، ولتكن المنازل التي سوف تشيد على المساحات المحررة من بلدة هونين شاهدا على الصمود والانتصار"، واعدا بالمساعدة في تأمين البنى التحتية من ماء وكهرباء وتشييد مدرسة فور الانتهاء من الاعمار.

تحدث بري خلال استقباله في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس واعضاء جمعية هونين الخيرية مع وفد من ابناء البلدة وفاعليتها في حضور عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد خواجة وعضو مجلس بلدية بيروت فادي شحرور.
وفي موضوع اعادة الجنسية لمن سقطت اسماؤهم سهوا، وعد بري بمتابعة الملف الى النهاية لاعادة الجنسية لمن يستحق، مؤكدا انه "من غير الجائز ان تكون الجنسية اللبنانية وقفا على الاغنياء في حين يحرم المئات ممن يستحقونها وفقا للقانون".

وقال رئيس جمعية هونين احمد بربيش بعد اللقاء: "تشرفنا بزيارة دولة الاستاذ نبيه بري، جمعية هونين الخيرية وفاعليات البلدة، ونقلنا لدولته شكر وتحيات جميع ابناء البلدة لوقوفه الدائم ودعمه لأبناء هونين لاستعادة حقوقهم".

واضاف: "نلتزم ما ورد في خطابه 31 آب في ذكرى تغييب الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه عندما قال كما كنتم مبتدأ المقاومة وحجر الزاوية انتم مدعون للبقاء على جهوزية تامة لافهام العدو ان كل شبر في لبنان مقاومة. إن هونين كانت وستبقى بلدة الشهداء ونحن على أتم الجهوزية للدفاع في حال اعتدت اسرائيل. وتمنيا عليه أن تأخذ الدولة دورها في المساعدة باعادة اعمار هونين من ناحية البنية التحتية والكهرباء والمياه وطلبنا من دولته ان يأخذ بعين الاعتبار ملف الجنسية والاشخاص الذين سقطت اسماؤهم سهوا في قانون العام سنة 1994 في حال صدرت بعض القوانين او المراسيم".