Advertise here

الحريري: الحكومة مستعدة للتعاون لتعزيز استقلالية القضاء

18 أيلول 2019 13:06:24

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري دعمه المطلق للسلطة القضائية للقيام بالمهام المناطة بها، وفق أحكام الدستور والقوانين المرعية الإجراء.

وقال خلال استقباله رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود ومدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس لمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة: "كلنا أمل بأن تؤدي التعيينات الجديدة في القضاء إلى إعطاء دفع للسلطة القضائية نحو الأفضل بما يؤدي إلى تحقيق نقلة نوعية في عمل القضاء ككل وتنقية الجسم القضائي من الشوائب"، مبديا دعمه الكامل واستعداد الحكومة للتعاون بكل الخطوات المنوي اتخاذها لتعزيز استقلالية القضاء وإعادة ثقة المواطنين به.

وأبدى الحريري تفهمه لهواجس القضاة، مؤكدا استعداد الحكومة لمناقشة وتبديد هذه الهواجس مع الأخذ بعين الاعتبار الأوضاع التي يمرّ بها لبنان في الوقت الحالي.

وفي معرض تكرار دعمه للسلطة القضائية، أكد الحريري رغبته بمواكبة الخطوات الإصلاحية المنوي القيام بها على الصعيد القضائي، واستعداده لعقد اجتماعات دورية لتقييم مراحل هذه الخطوات توصلا للأهداف المرجوة، مشددا على إرادة واضحة لا تحمل أي تأويل لرفع الغطاء عن أي مرتكب مهما كان موقعه.