Advertise here

كورال الفيحاء على مسرح المكتبة الوطنية في بعقلين برعاية النائب جنبلاط

15 أيلول 2019 13:36:00 - آخر تحديث: 15 أيلول 2019 13:38:33

 

قدم كورال الفيحاء بقيادة المايسترو بركيف تسلاكيان، ولأول مرة بمشاركة كورال الفيحاء _ فرع بعقلين، بعضا من روائعه على مسرح المكتبة الوطنية في بعقلين، وذلك خلال الأمسية الغنائية التي أقامتها مفوضية الثقافة في الحزب التقدمي الإشتراكي، المكتبة الوطنية_ بعقلين وبلدية بعقلين برعاية رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط .

مثل النائب جنبلاط في هذه الأمسية مفوض الثقافة فوزي أبو ذياب، وحضرها وكيل داخلية الشوف الدكتور عمر غنام، ممثل مفوضية الثقافة في الشوف ومدير المكتبة الوطنية غازي صعب، رئيس بلدية بعقلين عبدالله الغصيني وأعضاء المجلس البلدي، منفذ عام الحزب القومي السوري الإجتماعي في الشوف جميل راجح، الصحافي محمد حجازي، المؤلف والموزع الموسيقي الدكتور إدوارد طوركيان، رئيس جمعية المقاصد الإسلامية السابق المهندس أمين محمد الداعوق، الدكتور وحيد ترو، أعضاء مكتب الثقافة في الشوف، وجوه حزبية، بلدية، وإختيارية، فعاليات ثقافية، إجتماعية، وتربوية، رؤساء وممثلو أندية وجمعيات أهلية، وحشد كبير من الأهالي والمهتمين غصت بهم قاعة مسرح المكتبة الوطنية .

إستهلت الأمسية بكلمة لمدير المكتبة الوطنية غازي صعب الذي وجه تحية إلى النائب جنبلاط، راعي الإبداع من خلال تشجيع ودعم المواهب الواعدة والشابة .

وأشار إلى "أن فكرة إنشاء كورال الفيحاء_ فرع بعقلين إنطلقت في إجتماع مشترك جرى في المكتبة الوطنية، وبعدها توالت الإجتماعات التحضيرية، إلى أن أبصر كورال الفيحاء_ فرع بعقلين النور"، مؤكدا على الدور الرائد للمكتبة الوطنية في إحتضان ودعم جميع  النشاطات الثقافية والفنية وغيرها.

وتابع منوها بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء الكورال خلال فترة التدريبات بقيادة المايسترو بركيف تسلاكيان، داعيا المجتمع إلى تحمل مسؤولياته في دعم وتشجيع هذه المواهب الفنية.

وختم شاكرا أعضاء مكتب الثقافة في الشوف على جهودهم المستمرة، وعلى حسن تنظيم هذه الأمسية.

بعد ذلك قدم ما يقارب المئة منشدا من فرقة كورال الفيحاء مجموعة من الأغاني جمعت التراث العراقي، الموشح الأندلسي، فضلا عن أغنيات لبنانية لكل من الياس الرحباني، مارسيل خليفة وزكي ناصيف، إلى جانب أغان مصرية، فأدهشوا جمهورا عريضا من متذوقي الفن الغنائي .

إشارة إلى أنه سبق الأمسية الغنائية، إفتتاح مركز كورال الفيحاء _ فرع بعقلين في إحتفال رعاه النائب جنبلاط ممثلا بمفوض الثقافة فوزي أبو ذياب، أقيم في مركز بلدية بعقلين، ساحة كمال جنبلاط، حيث إستهل بالنشيد الوطني إنشادا من قبل الكورال، ثم كانت كلمة لرئيس البلدية عبدالله الغصيني جاء فيها "يأتي هذا المركز بمؤازرة من مجلس بلدية بعقلين إيمانا منا بأن الفن الراقي يجب أن يأخذ الحيز الأكبر من إهتماماتنا بالرغم من الإنقطاع شبه التام للموارد المالية، ليس على صعيد بعقلين فحسب، بل على صعيد كل لبنان"، داعيا بإسم المجلس البلدي إلى إنشاء صندوق مستقل لدعم مثل هذه الخطوات الخلاقة التي من شأنها تحييد الشباب وإبعادهم عن آفة المخدرات .

وبدوره تحدث أبو ذياب مؤكدا دعم رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط لهذه المواهب .

وقال "لقد كان بمثابة حلم أن يكون لنا في الشوف فرعا لكورال الفيحاء، وقد حقق المايسترو تسلاكيان هذا الحلم"، مباركا لبلدية بعقلين إنجاز المركز، وشاكرا المكتبة الوطنية على إحتضانها  إنطلاق كورال الفيحاء_فرع بعقلين.

وتوجه بالشكر إلى ممثل مفوضية الثقافة غازي صعب على النهضة الثقافية والفنية التي يقوم بها في الشوف من خلال مكتب الثقافة، داعيا الجميع إلى المساهمة في الصندوق المستقل دعما لكورال الفيحاء ولجميع الأنشطة الثقافية .

من جهته شكر المايسترو بركيف تسلاكيان الحزب التقدمي الإشتراكي وبلدية بعقلين، لافتا إلى أنه هو أيضا كان يحلم بإنشاء فرع لكورال الفيحاء في الشوف وراشيا، مشيدا بالنتيجة الرائعة التي حققها كورال بعقلين في فترة قياسية .