مدرسة مزرعة الشوف الرسمية خرجت طلابها برعاية داليا جنبلاط

الأنباء |

برعاية داليا جنبلاط ممثلة بعضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الإشتراكي الدكتور وليد خطار، أقامت إدارة مدرسة مزرعة الشوف الرسمية حفل تخريج طلاب الشهادة المتوسطة للعام الدراسي 2018-2019 في ملعب المدرسة، بحضور معتمد الشوف الأوسط الدكتور بسام البعيني، رئيس إتحاد بلديات الشوف السويجاني، ورئيس بلدية مزرعة الشوف المهندس يحيى أبو كروم، عضو المجلس المذهبي في طائفة الموحدين الدروز أسامة ذبيان، المفتشة التربوية مي مرشاد، مدير فرع الحزب التقدمي الإشتراكي في البلدة عياد البعيني وأعضاء هيئة الفرع، مخاتير البلدة، كتاب عدل، أعضاء من مركز التوجيه والإرشاد التربوي في بعقلين، مدراء مدارس، معاهد وثانويات رسمية وخاصة، أفراد هيئات تعليمية، رؤساء بلديات ومخاتير، أعضاء مجلس الأهل في مدرسة مزرعة الشوف، رؤساء وممثلي جمعيات وأندية أهلية ورياضية، فعاليات عائلية،  ذوي الطلاب المكرمين، وجمع من أهالي البلدة .

عزام
إستهل الحفل بدخول الطلاب المكرمين، تلاه النشيد الوطني اللبناني ونشيد المدرسة، وكلمة ترحيبية من المربية مجدولينا عزام ذبيان التي أضاءت على قيمة العلم وأهمية النجاح والتفوق.

كلمة الطلاب
بعدها توالت الكلمات، وكانت البداية مع كلمة الطلاب وألقتها الطالبتان ليلاس مطر وأماني كنعان، فشكرتا مدرسة مزرعة الشوف، إدارة وهيئة تعليمية على الإهتمام الكبير الذي أولوه للطلاب طيلة العام الدراسي، وعلى دعمهم وتشجيعهم لهم حتى تحقيق النجاح .

مرسل
وتحدثت المربية ميراي مرسل فخر الدين بإسم الهيئة التعليمية في المدرسة، فتوجهت بالشكر إلى بلدية مزرعة الشوف، وإلى الهيئات المدنية والإجتماعية في البلدة على تقديمها المساعدة والدعم للمدرسة، مهنئة ذوي الطلاب على النجاح المتميز الذي حققه أبناؤهم في إمتحان الشهادة المتوسطة.

أبو كروم
بدوره رحب رئيس بلدية مزرعة الشوف المهندس يحيى أبو كروم بممثل صاحبة الرعاية، الدكتور خطار وبالحاضرين، مشيرا إلى التحديات الكثيرة التي تواجه المدرسة الرسمية، وإلى إصرار القيمين عليها من أفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية على العمل الدؤوب والحثيث بغية تمكينها من التقدم والتطور .

ولفت أبو كروم إلى أن بلدية مزرعة الشوف، ومنذ توليها مهامها، أخذت على عاتقها دعم وتطوير المدرسة الرسمية في البلدة تحت شعار "تطوير البشر قبل الحجر".

البعيني
وعرضت مديرة مدرسة الشوف الرسمية كرمة البعيني للنشاطات التربوية، التوعوية، البيئية، الفنية والطبية التي قامت بها المدرسة والطلاب خلال العام الدراسي، فضلا عن الزيارات الميدانية إلى أماكن أثرية، لافتة إلى إستحواذ مدرسة مزرعة الشوف على المركز الثاني في مسابقة "مجسم من نفاياتنا الصلبة" التي أقامها المجلس المجتمعي في إتحاد بلديات الشوف السويجاني، وجمعية غرين أورينت.

وأردفت "وكان التميز بتبؤ الطالب تامر رافع العفيف، من الصف الثامن، المركز الاول في مسابقة spelling bee التي أقامتها السفارة الأميركية، وشاركت فيها مدارس رسمية وخاصة من المحافظات اللبنانية كافة ".

وختمت شاكرة أفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية في المدرسة، والمجلس البلدي في مزرعة الشوف، "وكل من آمن ووثق بمدرسة البلدة، ولو بصدق مشاعره ومحبته".

تخلل الحفل عرض فيلم فيديو لنشاطات المدرسة، ومحطات فنية، من رقص وغناء قدمها الطلاب، بالإضافة إلى فقرة دبكة لفرقة "الأفراح غروب" تدريب وإشراف مجدي ذبيان .

توزيع الدروع
في ختام الحفل تسلم الدكتور خطار درعا تكريمية بالنيابة عن الآنسة داليا جنبلاط، كما تسلمت مديرة مدرسة مزرعة الشوف درعا تقدمة أفراد الهيئة التعليمية في المدرسة. كذلك وزعت الدروع على الخريجين والجوائز النقدية على الطلاب المتفوقين في صفوفهم .

تلى الحفل إطلاق ألعاب نارية أضاءت سماء مزرعة الشوف، ودعي الحاضرون إلى كوكتيل .