Advertise here

آبل كشفت رسميا عن الآيفون 11

11 أيلول 2019 08:27:01

 كشفت "آبل" رسميا عن "الآيفون 11" بتصميم مطابق للتسريبات الأخيرة. وأول ما يمكن ملاحظته هو شكل الكاميرا والمنطقة المحيطة بها، وهي جزء من زجاج الخلفية. وسيتوفر الهاتف الجديد بتشكيلة ألوان هي: البنفسجي، الابيض، الاخضر، الاصفر، الاسود والأحمر.

أما الشاشة فهي بقياس 6.11 بوصة من نوع "ريتنا" وهي LCD وليست OLED مع صوت محيطي دولبي وكأنه يصدر من كامل الهاتف.

ومن الخلف، توجد كاميرا ثنائية الرئيسية بدقة 12 ميغابكسل عريضة بفتحة 1.8 والثانية بدقة 24 ميغابكسل وأعرض بفتحة 2.4، وتدعم التقريب البصري حتى مستويين في الكاميرا العريضة.

وتحدثت "آبل" عن قدرات التصوير وتعديل الألوان حسب الشيء المراد تصويره. كما أن وضع البورتريه أصبح يدعم الحيوانات أيضا. وهناك وضعية تصوير ليلي جديدة تأمل من خلالها منافسة "سامسونج" و"جوجل".

أما عن تصوير الفيديو، فإن الكاميرا قادرة على التصوير بجودة 4k بسرعة 60 إطار في الثانية، وتدعم التصوير البطيء والزوال وهناك مزايا خاصة بالاستقرار ومنع الاهتزاز. كما تم تحسين جودة "الفلاش" بحيث يعطي ضوءا أقوى بـ 36%. والكاميرا الأمامية بدقة 12 ميغابكسل مع حساس أعرض عند تحريك الجهاز ودعم الوضعية الأفقية ويمكنها تسجيل الفيديو أيضا بجودة 4k وسرعة 60 إطار في الثانية وكذلك التصوير البطيء.

في الداخل، استخدمت "آبل" معالجها A13 Bionic الذي تقول أن الجيل السابق منه أفضل من معالجات الهواتف المنافسة إس 10 و بي 30 برو وبكسل 3، فهذا الجيل الأحدث أفضل وأسرع من البقية.

وكالعادة، لم تتحدث "آبل" بلغة الأرقام عن بطاريتها، بل اكتفت بالقول أنها تعطي أداء أفضل بساعة إضافية من بطارية هاتفها iPhone XR. كذلك جرى تطوير تقنية التعرف على الوجه Face ID لتصبح أسرع.