Advertise here

مسرحية "صيف 840" على مسرح بلدة دير كوشه

09 أيلول 2019 17:50:00 - آخر تحديث: 09 أيلول 2019 22:32:22

برعاية رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط ممثلا بوكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي الدكتور عمر غنام، وبحضور نقيب الفنانين الممثل جهاد الأطرش، أحيى نادي دير كوشة الإجتماعي مسرحية "صيف 840" لمنصور الرحباني، والتي يعود ريعها إلى إستكمال أعمال دار البلدة، الذي تم بناءه بدعم من رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط .

حضر الحفل مستشار وزير التربية والتعليم العالي أنور ضو، المايسترو بركيف تسلاكيان قائد كورال الفيحاء،  الفنان سعد حمدان،أعضاء جهاز معتمدية المناصف، مدراء وهيئات الفروع الحزبية في المنطقة، رؤساء بلديات ومخاتير، فعاليات ثقافية، تربوية وإجتماعية، وحشد من اهالي البلدة والقرى المجاورة.

إفتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، وكلمة لرئيس النادي مازن ضو الذي رحب بالحاضرين، شاكرا لهم مشاركتهم ودعمهم للمواهب الشابة.

وألقى الفنان جهاد الأطرش كلمة شكر فيها رئيس "التقدمي" وليد جنبلاط على تشجيعه ودعمه للفن بأشكاله كافة، وتوجه بالشكر إلى القيمين، من أهالي بلدة ديركوشة، على إقامة هذا العمل المسرحي، سواء من ناحية التمثيل أو التحضير.

بعدها أدى أطفال البلدة مشهدا من مسرحية "صح النوم" للأخوين الرحباني، تلاه عرض مسرحية "صيف 840" التي قدمتها فرقة نادي دير كوشة الإجتماعي في دار البلدة حيث جسد أعضاؤها شخصيات المسرحية، فأظهروا مواهبا مميزة في التمثيل، الغناء والرقص، وتألقوا بالأزياء اللبنانية التقليدية التي تعود إلى تلك الحقبة من التاريخ، وسط ديكور متقن، ودهشة عارمة من الحاضرين.

اشرف على تنفيذ وإخراج المسرحية غازي ضو بمساعدة رئيس البلدية وليد ضو، في حين تولى شوقي الدبيسي تدريب الراقصين. كما كانت مساهمة فاعلة في إنجاح هذا العمل الفني لسيدات النادي، فضلا عن الدور التنظيمي لفرع الحزب التقدمي الإشتراكي في دير كوشه.