Advertise here

نشاط رياضي على الدراجات الهوائية برعاية تيمور جنبلاط

08 أيلول 2019 22:57:00 - آخر تحديث: 08 أيلول 2019 23:02:23

برعاية رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط ممثلا بالآنسة داليا جنبلاط، وبدعوة من جمعية هدوء للدعم النفسي الإجتماعي أقيم نشاط رياضي، صحي وبيئي على الدراجات الهوائيه يحمل عنوان Bike 4 health.

بعد أن تجمع المشاركون في المدينة الكشفية- عين زحلتا حيث نقطة الإنطلاق، إستهل النشاط بالنشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيب ألقتها رئيسة جمعية هدوء للدعم النفسي الإجتماعي نورا كبول، أكدت فيها على أهمية هذا النشاط الرياضي الذي يقام سنويا، من الناحية البيئية، الصحية والترفيهية، مشددة على أهمية المحافظة على البيئة وغرس الأشجار باستمرار من أجل توفير الهواء النقي للأجيال الصاعدة .

وإذ شددت كبول على المشاركين بضرورة الإلتزام بالتعليمات حفاظا على سلامتهم، طالبت المعنيين بوجوب الإسراع في إقامة مسارات خاصة للدراجات الهوائية .

وتابعت شاكرة كل من رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط قائلة "طالما هو بخير الجبل بخير، وبدعمه سنستمر ونستمر في خدمة مجتمعنا"، وتوجهت بالشكر إلى النائب  تيمور جنبلاط على رعايته النشاط، ومساندته للشباب وتطلعاتهم نحو مجتمع أفضل، كما وشكرت الدكتورة جنان شعبان "عرابة هذا النشاط، فمنذ توليها إدارة الجامعة اللبنانية كلية الصحة العامة -عين وزين كانت تردد دائما: الطلاب ليسوا وعاء" عليك ان تملأها، بل شعلة عليك أن توقدها .وبفضل إرشاداتها غدونا شعلة للمعرفة والحق وأكملنا ما زرعته فينا".

وشكرت ايضا مدير بنك بيروت والبلاد العربية، فرع بقعاتا  الدكتور عماد الغصيني "على دعمه وعطائه اللامتناهي"، متطرقة الى أهمية مساعدة أصحاب العزم، شاكرة حضور ومشاركة أيمن القاضي. كما حيت كل من الصليب الأحمر اللبناني وقوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني على مواكبتهم الدائمة للنشاطات كافة.

بعدها إنطلق المشاركون، الذين فاق عددهم 300 مشاركا، من المدينة الكشفية في عين زحلتا، مرورا ببلدات الباروك، بتلون، كفرنبرخ، معاصر بيت الدين وصولا إلى حديقة منشية دير القمر حيث كان في إستقبالهم إلى جانب داليا جنبلاط، عضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الإشتراكي المحامي وليد صفير، وكيل داخلية الشوف الدكتور عمر غنام، مستشارة وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب الدكتورة جنان شعبان، مسؤولة هيئة منطقة الشوف في الإتحاد النسائي التقدمي رائدة البعيني، معتمد دير القمر والجوار غسان الطحان، مدير بنك بيروت والبلاد العربية، فرع بقعاتا الدكتور عماد الغصيني، مديرة كلية الفنون، الفرع الرابع- دير القمر الدكتورة مي كرامة، المدير السابق للكلية الدكتور كمال أبو حمدان، رئيس بلدية دير القمر السفير السابق ملحم مستو، مدير شركة كاستانيا ناجي الحسنية، الأستاذة الجامعية أمل تقي الدين ممثلة رئيسة جمعية "ماراتون بيروت" السيدة مي الخليل،  أساتذة وطلاب من الجامعة اللبنانية والجامعة الأميركية للثقافة والتعليم، أعضاء  محمية ارز الشوف الطبيعية، عدد من رؤساء البلديات والمخاتير والفعاليات، وجمع من المهتمين.

وكانت كلمة مقتضبة للدكتورة جنان شعبان شددت فيها على ضرورة تعميم ثقافة رياضة الدراجات الهوائية لما لها من فوائد صحية، بيئية وترفيهية، مؤكدة على ما طالبت به رئيسة جمعية "هدوء" نورا كبول بضرورة تأمين مسارات خاصة لهواة ركوب الدراجات الهوائية حرصا على سلامتهم.

وختمت شاكرة النائب جنبلاط على رعايته النشاط، وعلى دعمه وتشجيعه للرياضة.

في ختام النشاط تم تقديم درع تكريمية إلى كل من رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، والنائب تيمور جنبلاط، تسلمتهما بالنيابة عنهما داليا جنبلاط، كما وزعت دروع على كل من الدكتورة جنان شعبان، الدكتور عماد الغصيني،  ناجي الحسنية، رئيس بلدية الجديدة - بقعاتا المهندس هشام الفطايري، مدير جامعة AUCE هيثم نمور، رئيس بلدية دير القمر السفير السابق ملحم مستو، بالإضافة إلى توزيع الميداليات على عدد من الفعاليات.

وكانت جريدة "الأنباء" قد واكبت إنطلاق السباق مباشرة على الهواء.