Advertise here

ثانوية كفرحيم خرجت طلابها الناجحين في الشهادات الرسمية

08 أيلول 2019 19:34:05

 

برعاية وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب ممثلا بمستشاره أنور ضو، أقامت الهيئتان الإدارية والتعليمية في ثانوية كفرحيم الرسمية، مجلس الأهل وجمعية أصدقاء الثانوية حفل تخرج الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2018 - 2019 على ملعب ثانوية كفرحيم .

حضر الحفل إلى جانب ضو، ممثل مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي في الشوف وليد نصر ممثلا وكالة داخلية الشوف، مدير دار المعلمين والمعلمات- بعقلين مصطفى أبو ضرغم، رئيس بلدية كفرحيم نسيب أبو ضرغم، مدير ثانوية كفرحيم غازي أبو خزام وأفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية، رئيس وأعضاء مجلس الأهل، رئيس وأعضاء جمعية أصدقاء الثانوية، أعضاء مكتب التربية في الشوف، مدراء ثانويات، مدارس ومعاهد، هيئات تعليمية، رؤوساء بلديات ومخاتير، أهالي وأصدقاء الطلاب المكرمين وجمع من الحضور.

طربيه
بداية الحفل مع النشيد الوطني اللبناني، وترحيب وتقديم من المربية سمية عزام، ألقى بعدها رئيس لجنة أصدقاء الثانوية المربي جودت طربيه كلمة عبر فيها عن تقديره للجهود المخلصة والمتفانية التي بذلت من قبل الهيئتين الإدارية والتعليمية، والتي أفضت إلى نتائج باهرة لهذا العام.

ووجه التهنئة إلى الثانوية والطلاب وذويهم متمنيا" لهم مستقبلا" علميا" زاهرا"، كما توجه بتحية تقدير وإكبار إلى وزير التربية والتعليم أكرم شهيب مثمنا" جهوده الحثيثة في سبيل إصلاح تربوي حقيقي بكل مصداقية وشفافية.

نزار أبو عماد
بدوره هنأ رئيس مجلس الأهل نزار أبو عماد الطلاب بنجاحهم، مشيرا إلى عمل مجلس الأهل طوال العام الدراسي على توفير المستلزمات المطلوبة، ووقوفه الدائم إلى جانب الطلاب والإدارة.

وأشاد أبو عماد بإدخال التعليم الرقمي التفاعلي في صلب المناهج التعليمية والهادف إلى تطوير العملية التربوية.

غازي أبو خزام
وكانت كلمة مقتضبة لمدير ثانوية كفرحيم الرسمية غازي أبو خزام الذي بارك للطلاب نجاحهم، مثنيا على النتائج المميزة التي حققتها الثانوية لهذا العام.

وتقدم أبو خزام بالشكر من أفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية على جهودهم ومتابعتهم اليومية للطلاب، فكانوا السبب الرئيسي في تحقيق هذا النجاح، دون أن ينسى توجيه الشكر إلى مجلس الأهل وجمعية أصدقاء الثانوية على دعمهما المتواصل.

أنور ضو
وألقى مستشار الوزير أنور ضو كلمة صاحب الرعاية ناقلا تحيات الوزير شهيب وإعتزازه بالنتائج التي حققها الطلاب، مهنئا الهيئتين الإدارية والتعليمية لثانوية كفرحيم على إخلاصهم في العمل والذي أثمر هذه النتيجة. كما توجه بالتهنئة إلى الخريجين وذويهم متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق.

وتابع ضو مشيرا إلى المكانة المميزة التي تحظى بها ثانوية كفرحيم الرسمية في نفسه، إذ تولى إدارتها لسنوات طويلة، معربا عن سعادته بما وصلت إليه، وبالمستوى التعليمي والتربوي المميز الذي حققته.

وتطرق إلى الخطة الإصلاحية التي ينتهجها وزير التربية أكرم شهيب، بدءا من العمل على تطوير المناهج التربوية وجعلها تواكب التطور التكنولوجي، تلبية حاجات المدارس والثانويات الرسمية، وتأمين مستلزماتها من تجهيزات ومعدات تضمن حسن سير العملية التربوية، بغية تطوير التعليم الرسمي، وتعزيز مكانته في المجتمع، لا سيما بعد النتائج المبهرة التي حققها في السنوات القليلة الماضية على صعيد الشهادات الرسمية والذي أعاد الثقة بالمدرسة الرسمية.

وإذ عرض ضو لحاجة المدارس الرسمية إلى معلمين في ظل إقفال باب التوظيف، تحدث عن إقفال 14 مدرسة خاصة غير مستوفية للشروط التربوية.

وختم حديثه متمنيا للخريجين مستقبل زاهر بعيدا عن العصبيات المناطقية، والطائفية والمذهبية التي تؤدي دون شك إلى ما تحمد عقباه على الصعيدين الشخصي والوطني.

في ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين، في حين تسلم الطلاب الذين نالوا تقدير "جيد" و"جيد جدا" في الشهادات الرسمية، والطلاب الأوائل في صفوف الأول والثاني ثانوي جوائز مالية تشجيعا لهم .