Advertise here

النائب جنبلاط عاد من مصر والتقى وفودا: ليشمل المسار القضائي لقضية البساتين الجميع

07 أيلول 2019 17:19:44

قال رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط: "اردنا للتواصل السياسي ان يساهم باراحة الجو في ظل الظروف الراهنة، وهي فرصة للتفكير بمصير الشباب اللبناني، وللتذكير يجب ان يشمل المسار القضائي في قضية البساتين الجميع دون استثناء".
وكان عاد النائب جنبلاط من زيارة الى مصر مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، التقيا خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين في الدولة.
والتقى بعد عودته في اطار استقبالاته الاسبوعية في قصر المختارة عددا من الشخصيات والوفود الشعبية والاهلية والاجتماعية والبلدية والاختيارية عرضت معه قضايا متصلة بواقع القرى واحتياجاتها، ولشكره رعايته مشاريعها التطويرية. وتقدمها رجال دين وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية، بحضور وزيري التربية والتعليم العالي اكرم شهيب والصناعة وائل ابو فاعور، والنائبين، الدكتور بلال عبد الله، وفيصل الصايغ، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.


وفي هذا السياق التقى النائب جنبلاط رابطة مخاتير قضاء عاليه برئاسة زياد الاصفر مع الادارة الجديدة بعد الانتخابات الاخيرة للرابطة، ولوضعه بصورة الانطلاقة الجديدة وعرض مطالب تخص المخاتير. ثم التقى وفدا كبيرا من بلدة عين زحلتا ضم المجلسين البلدي والاختياري والرابطة الخيرية وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة، لشكره رعايته العشاء السنوي للفرع وطلب رعايته وضع حجر الاساس للبناء الجديد له، وعرض مواضيع تهم البلدة. وشارك وفد من بلدة بمهريه برئاسة رئيس البلدية جوزيف ملكون طلب ورئيس بلدية عين زحلتا نعيم سعد من النائب جنبلاط العمل على استحداث طريق حديث يربط البلدتين.
كذلك التقى النائب جنبلاط وفدا من قيادة جمعية الكشاف التقدمي عرض معه مسائل متصلة بالانشطة التطويرية للجمعية، ووفدا من عائلة حلاوي في الباروك لشكره على خدماته تجاه العائلة وتأييد النهج السياسي. ومن حارة الناعمة مع فرع الحزب التقدمي الاشتراكي لعرض قضايا متصلة بحاجات الاهالي. ومثله وفد مشترك من عائلتي شميط والجردي في عاليه لعرض قضية تهم العائلتين.
ومن زوّار المختارة وفد من ادارة مدرسة الرامي في وادي خالد مع اهالٍ من البلدة لعرض واقع المدرسة، ووفد مشترك من بلدتي عينبال وعترين مع ادارة المدرسة الرسمية في البلدة والمجالس البلدية والاختيارية فيهما، للبحث بتوفير المعايير المطلوبة لاستمرار المدرسة واحتضانها للتلامذة، وشكر النائب جنبلاط على مشروع الصرف الصحي، وعرض جملة من المطالب الخدماتية التي تهم البلدتين. ومن بلدة ميمس (حاصبيا) لاطلاع النائب جنبلاط على قضايا متعلقة بالبلدة.


كما التقى جنبلاط وفدا من بلدة نيحا الشوف مع عائلة ابو هدير، والمجلسين البلدي والاختياري وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي لعرض مواضيع تخص ابناء العائلة. ومن عائلة الدبيسي في بلدة مرستي، وعائلة ابو ضرغم في بلدتي كفرحيم ودميت لعرض مسائل متصلة بالعائلة. ومن عائلة ابو شقرا في معاصر الشوف، ووفد من "غروب اوفياء المختارة".
وتلقى النائب جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية وهيئات وجمعيات مختلفة عرضت اوضاعها ومطالبها.