Advertise here

مواهب شابة تألقت على مسرح المكتبة الوطنية في بعقلين

07 أيلول 2019 15:14:17

نظم مكتب الشؤون الثقافية في وكالة داخلية الشوف، والمكتبة الوطنية- بعقلين حفلا غنائيا موسيقيا أقيم على مسرح المكتبة وشارك فيه مجموعة شباب وناشئة تدربوا لمدة ثمانية أشهر بقيادة المايسترو هيثم صلاح الدين .

حضر الحفل مفوض الثقافة في الحزب التقدمي الإشتراكي فوزي أبو ذياب، وكيل داخلية الشوف الدكتور عمر غنام، ممثل مفوضية الثقافة في الشوف ومدير المكتبة الوطنية غازي صعب، العقيد في الجيش اللبناني عماد طربيه، رئيس بلدية بعقلين عبدالله الغصيني، الدكتور عماد أبو عجرم، ممثلو المفوضيات، مسؤولات وعضوات الإتحاد النسائي التقدمي في الشوف، وجوه حزبية، ثقافية، وتربوية، فعاليات بلدية وإجتماعية، ذوو المشاركين، وحشد كبير من المهتمين غصت بهم قاعة المسرح .

إستهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني عزفا وإنشادا من قبل المشاركين، ثم قدم للحفل الشاعر هلال البعيني بقصائد من وحي المناسبة، بعدها ألقى غازي صعب كلمة أكد فيها على دعم الحزب التقدمي الإشتراكي للإبداع في الوطن وخاصة بين صفوف الشباب، مثنيا "على الجهد الكبير الذي بذله الفنان هيثم صلاح الدين في تدريب المواهب والذي ?ستمر لمدة ثمانية أشهر وأثمر عن هذا الحفل المميز" .

وعرض صعب لمراحل التدريب، والتحضيرات مشيرا إلى مساهمة المكتبة الوطنية في تأمين التجهيزات والمعدات اللازمة لإنجاح العمل، فضلا عن توفير المكان الملائم لإجراء التدريبات وإقامة الحفل. 

وختم شاكرا ذوي المشاركين على إهتمامهم بمواهب أبنائهم وحرصهم على صقلها وتنميتها، كما شكر أعضاء مكتب الثقافة في الشوف على حسن التنظيم، وفريق عمل المكتبة الوطنية على تقديم كل مساعدة ممكنة، متمنيا للحاضرين قضاء أوقات ممتعة .

بعدها إنطلق الحفل، إبداعات شابة تألقت عزفا وغناء"على مسرح المكتبة الوطنية خلال ساعتين من الوقت، في مشهدية جمعت أناملا عزفت موسيقى ساحرة على مختلف الآلات الموسيقية، وأصواتا واعدة أدت جميع أنواع الغناء، الشعبي منها والطربي، الموال والكلاسيكي، ... ف?ستحقوا تصفيق الجمهور مرات عدة.