Advertise here

الولايات المتحدة تطالب ألمانيا بتصنيف "حزب الله" إرهابياً

06 أيلول 2019 20:16:02

طالبت الولايات المتحدة السلطات الألمانية بحظر "حزب الله" اللبناني في ألمانيا وتصنيفه تنظيما إرهابيا، زاعمة أنه يقوم بتجنيد عناصر وجمع تبرعات مالية داخل البلاد.

وقال السفير الأمريكي لدى برلين، ريتشارد غرينل، في مقال كتبه لصحيفة "فيلت" الألمانية ونشر اليوم الجمعة، إن "حزب الله" يدعم الإرهاب ويؤيد معاداة السامية.

وكتب غرينل في المقال: "بصرف النظر عن موقف الاتحاد الأوروبي، بإمكان ألمانيا أن تعلن، على غرار هولندا وبريطانيا، حظرا تاما لحزب الله".

وأضاف السفير الأمريكي: "هذا لن يمنع فقط حزب الله عن البحث عن أنصار وأموال تبرعات في ألمانيا، بل سيمثل إشارة قوية تبعثها ألمانيا إلى أنها لا تسامح مع العنف والإرهاب ومعاداة السامية في أوروبا".

ووصف غرينل عناصر "حزب الله" بـ "الممثلين الإرهابيين الأكثر قسوة لإيران"، متهما إياهم بـ "قتل أناس أبرياء" على مدار 37 عاما.

وتعليقا على موقف الحكومة الألمانية، التي ترفض تصنيف الجناح السياسي في "حزب الله" إرهابيا خشية تأزيم العلاقات مع الحكومة اللبنانية، قال غرينل: "هولندا وبريطانيا والولايات المتحدة تقيم علاقات متينة مع لبنان. لبنان يحصل من الولايات المتحدة على مساعدات تنموية أكثر من أي دولة أخرى في العالم، لكن في الوقت نفسه نظل مخلصين لمبادئنا ونصف حزب الله بما هو عليه أي أنه تنظيم إرهابي".

وأدرج الاتحاد الأوروبي الذراع العسكرية لـ "حزب الله" في قائمته للإرهاب عام 2013، لكن جناحه السياسي معترف به في كثير من دول أوروبا، بما في ذلك ألمانيا.