Advertise here

للتذكير: مقترحات بعبدا واردة بمعظمها في ورقة "التقدمي" الاقتصادية!

04 أيلول 2019 10:16:49

"مقترحات إجتماع بعبدا المهمة كان معظمها قد ورد في مقترحاتنا الإصلاحية وأبرزها تحديد سقف سلفة الكهرباء بـ 1500 مليار" موقف ورد في تغريدة لعضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن على "تويتر" اعاد من خلالها التذكير باقتراحات الحزب التقدمي الاشتراكي العديدة التي قدمها ولم يؤخذ بها في حينها، الى ان اقتنع اهل الحل والربط بالحلول المقترحة.
فقرار دمج وإلغاء المؤسسات والهيئات العامة غير المجدية مثلا هو احد الاقتراحات التي كان يطالب بها رئيس الحزب وليد جنبلاط منذ زمن بعيد، ولم يكن هناك من مجيب او حتى من يقبل بمجرد مناقشة الفكرة، لاسباب معلومة. 
اما قرار تخفيض عجز الكهرباء الى 1500 مليار ليرة لبنانية، فقد طرحه الحزب في سلة اقتراحاته لمعالجة وضع الكهرباء، والتي قدمت عبر نواب اللقاء الديمقراطي الى مجلس النواب العام الماضي ولم يؤخذ بها في حينه. 
واضافة الى هذين الاقتراحين فقد قدم الحزب التقدمي الاشتراكي العديد من الاقتراحات منها موضوع الضريبة التصاعدية واعادة النظر بالضرائب والرسوم على شاغلي الاملاك البحرية وهو مطلب قديم جدا للحزب كان يذكر به في كل مرة تطرح فيها مسألة فرض ضرائب جديدة، حيث كان يعترض دائما على استهداف الطبقة الفقيرة بالضرائب.
مرة جديدة يثبت الحزب واللقاء الديمقراطي ان اقتراحاته لمعالجة الوضع الاقتصادي والاجتماعي مبنية على اسس علمية بعيدة عن اي مصلحة ضيقة وانه منحاز دائما الى الطبقة الفقيرة التي لم تعد تحتمل المزيد من "القرارات الموجعة".