Advertise here

دعم من بري لابو فاعور... في هذا الملف!

31 آب 2019 11:20:00 - آخر تحديث: 31 آب 2019 15:03:37

كشفت مصادر مطلعة للـLBCI ان رئيس مجلس النواب نبيه بري أثنى خلال اجتماعه بوزير الصناعة وائل ابو فاعور قبل يومين على الجهود التي يبذلها الوزير من اجل تنظيف نهر الليطاني من التلوث الصناعي، وصولاً الى الهدف الموضوع "صفر تلوث صناعي في الليطاني نهاية ايلول".
 
وكشفت المصادر ان بري الذي منح أبو فاعور "تشجيعه ودعمه وثقته"، تابع "باهتمام ملحوظ" الشرح الذي قدّمه وزير الصناعة عن خطة القضاء على التلوث الصناعي في الليطاني التي سيطلقها الثلاثاء المقبل في السراي الكبير برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.
 
وفي وقت ذكرت المصادر العلمية ان تنفيذ الخطة يسير وفق البرنامج المحدّد، شددت على أن المرحلتين الأولى والثانية من الخطة لما تحققتا لولا الحزم والجرأة اللذين تحلى بهما أبو فاعور الى جانب التساهل والإنضباط ازاء المهل التي منحها لأصحاب المصانع المخالفة وغير المستوفية الشروط والمعايير.
 
وسجلت هذه المصادر "لوماً وعتباً كبيرين على القوى السياسية والنيابية والمحلية والمدنية والبيئية، لا سيما في البقاع والجنوب، التي لم تتلقف مبادرة ابو فاعور بذات المستوى المنجز والذي يتم انجازه"، وطالبت الجهات المعنية بمعالجة ملف النفايات بأن تحزم أمرها كما فعل ابو فاعور  في ملف الليطاني وتتخّذ القرارات الجريئة والصائبة من دون مسايرة او تردّد.