Advertise here

"الرياضة بتجمعنا وبتحمينا" المهرجان الرياضي السنوي الأول لـ "التقدمي" فرع مرستي

31 آب 2019 12:24:39

إفتتح مكتب الشؤون الرياضية في الحزب التقدمي الإشتراكي_فرع مرستي، وبالتعاون مع بلدية مرستي، المهرجان الرياضي السنوي الأول، في الكرة الطائرة وطاولة الزهر، تحت عنوان "الرياضة بتجمعنا وبتحمينا" في ملعب البلدية، بحضور معتمد الشوف الأعلى، المعتمدية الثانية وليد الأشقر ممثلا وكالة داخلية الشوف، رئيس بلدية مرستي الدكتور ناصر زيدان وأعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة منيف أبو علي، نائب المعتمد حسام بشنق، مدير فرع الحزب في مرستي شادي زيدان وأعضاء هيئة الفرع، مسؤولة فرع الإتحاد النسائي التقدمي في البلدة نهيل زيدان بشنق وعضوات الفرع، مدير فرع "التقدمي" في جباع سعيد البتلوني، فعاليات عائلية وحشد من أهالي البلدة .

بعد النشيد الوطني ونشيد الحزب التقدمي الإشتراكي، رحب مدير الفرع في مرستي شادي زيدان بالحاضرين، مستهلا كلمته بقول للمعلم الشهيد كمال جنبلاط "بالرياضة ينتقي الجسد ويتطهر ويصبح جاهزا للنشاط المتجدد دائما وأبدأ"، مشيرا إلى الإهتمام الكبير الذي كان يوليه المعلم لدور الشباب النخبوي في بناء المجتمعات .

وأردف "بتوجيه من رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب الرفيق تيمور جنبلاط تم إستحداث مفوضية الرياضة، لما للرياصة من تأثير إيجابي في حماية الشباب والناشئة من المخاطر المتربصة بهم، كالإدمان على المخدرات، وغيرها...، فضلا عن أنها توفر فرصة للتلاقي، وتوطيد أواصر المحبة والتعاون فيما بينهم، من أجل تقوية وتدعيم أساسات المجتمع". 

وتحدث رئيس بلدية مرستي الدكتور ناصر زيدان مثنيا على النشاط الرياضى الذي نظمه فرع الحزب في مرستي، مشددا على أهمية دعم الرياضة لإستقطاب الطاقات الشابة . 

وإذ أشار الدكتور زيدان إلى أن "الرياضة تجمعنا وتحمينا من اللهو، والمخدرات وغيرها من المخاطر"، أكد "إن ما يحمينا أيضا هو وحدة الموقف والكلمة، والتنوع ضمن هذه الوحدة، وتعدد الآراء، كما قال المعلم كمال جنبلاط" .

وختم شاكرا الحاضرين، آملا أن تسمح الظروف أكثر في المستقبل لدعم الرياضة وتوفير كل متطلباتها .

وكانت مداخلة للمعتمد وليد الأشقر أشاد فيها بعمل فرع الحزب في مرستي، شاكرا لهم حسن تنظيم هذا النشاط الرياضي .

بعدها إنطلقت المباراة الأولى في الكرة الطائرة، والتي جمعت اللاعبين القدامى والجدد في بلدة مرستي. 

هذا وشارك عضو اللقاء الديمقراطي النائب الدكتور بلال عبدالله، ووكيل داخلية الشوف الدكتور عمر غنام في جانب من المهرجان الرياضي .

إشارة إلى أنه كان قد سبق هذا المهرجان الرياضي دورة في لعبة "الميني فوتبول" شارك فيها فريق مرستي الرياضي إلى جانب فرق أخرى من البلدات المجاورة .