Advertise here

النائب جنبلاط يلتقي وفوداً اجتماعية وبلدية وشبابية من عرسال والمناطق

05 كانون الثاني 2019 17:47:00 - آخر تحديث: 05 كانون الثاني 2019 18:19:56

التقى رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط في قصر المختارة السبت ضمن لقاءاته الاسبوعية، عدداً من الوفود الشعبية والأهلية والاجتماعية والبلدية، عرضت معه قضاياها على مختلف المستويات الحياتية والخدماتية العامة، وتقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية واختيارية. بحضور النواب، أكرم شهيب، فيصل الصايغ، بلال عبد الله، وائل ابو فاعور، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.
  
والتقى في هذا الاطار وفداً كبيراً من بلدة عرسال ضم المجلس البلدي برئاسة باسل الحجيري، ومخاتير البلدة وفاعليات وشخصيات. وقد أعرب رئيس البلدية الحجيري باسم الوفد على "ثقته الكبيرة بالنهج السياسي الذي رسمه النائب جنبلاط ومسيرته الوطنية، واكمال زعامة البيت الجنبلاطي التاريخية لخدمة لبنان الذي يحتاج الى المخلصين والاوفياء امثاله". وجرى عرض ومناقشة عدد من القضايا التي تهم البلدة ولا سيما الاحتياجات التربوية.

ثم التقى وفداً شبابياً كبيراً من منطقة بقعاتا الشوف والجوار، اعلن باسمه مختار الجديدة – بقعاتا رفعت نصرالله عن "تأييد الوفد للنائب جنبلاط والوقوف الى جانبه في كل المحطات، ولما تمثله دار المختارة من ضمانة للجبل والوطن". ووفداً من شباب منطقة وادي خالد دعما وتأييداً، ثم وفداً من بلدة الجاهلية قدّم شكره للنائب جنبلاط على تلبيته عدد من المطالب والخدمات المتعلقة بإحدى عائلات البلدة. 
   
كذلك التقى النائب جنبلاط وفداً من مخاتير الشوف مع رابطة المخاتير في المنطقة، ألقى  رئيسها المختار صلاح كرامة كلمة "شكر وتقدير للنائب جنبلاط متابعته قضايا المختارين، وطلب دعمه تحقيق مطلبي الضمان الاجتماعي للمختارين بعد الولاية الموجود في مجلس النواب للإقرار، والمساعدة لتحويل المساهمة المالية الموجودة في وزارة المالية لصالح الصندوق التعاضدي لمخاتير لبنان والموافق عليها أصلاً من وزارة الداخلية.
 
ومن زوّار المختارة وفد من بلدة كترمايا في اقليم الخروب تحدث باسمه المختار وليد سعد معرباً عن "الدعم والتأييد لمواقف النائب جنبلاط الوطنية"، وعرض الوفد مواضيع متصلة بالبلدة والحاجة الى المؤازرة والعناية لإحدى الحاجات الاجتماعية الملحة. ووفد من بلدة الكحلونية لعرض مواضيع ومطالب تخص البلدة، ووفد مثله مشترك من بلدتي مزرعة الشوف والشويفات عرض احد المواضيع الخاصة المتصلة بالبلدتين. 

كذلك التقى وفداً من بلدة كوكبا (راشيا) ضم المجلس البلدي برئاسة امين مغامس ولجنة وقف مقام الشيخ الفاضل، ومشايخ وفاعليات وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي وأهالي. 

وعرض الوفد عدداً من القضايا المتصلة بحاجات البلدة الملحة ولا سيما منها حفر بئر ارتوازي لمعالجة شح المياه. ووفداً من بلدة بريح الشوف للإعراب عن تأييد مواقفه السياسية والوطنية العامة، والبحث بمطالب تخص البلدة. ومجلس إدارة التعاونية الاستهلاكية في بقعاتا برئاسة سليمان ابو كروم لعرض عدد من المشاريع التطويرية للمؤسسة.

وتلقى النائب جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية متعلقة بقراها، ومن جمعيات وأندية وفروع حزبية ومواطنين.