Advertise here

قوى الأمن الداخلي تُحبط عملية تسليم مخدرات لتجار الموت

26 آب 2019 14:48:43

صـدر عن المديرية العـامـة لقوى الامن الـداخلي ـ شعبة العلاقات العامـة البلاغ التالي:

في إطار الحملة التي أطلقها مكتب مكافحة المخدرات المركزي والمجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية، لتفكيك شبكات تجارة وترويج المخدرات على جميع الأراضي اللبنانية.

ونتيجةً لعمليات الرصد والتعقب، التي دامت لأكثر من شهر، في محيط بلدة "بيت مسك"، تمكّنت المجموعة الخاصة، بتاريخ 24/8/2019، من إحباط عملية تسليم عدّة حقائب يد تحتوي على مخدرات موضبة بحرفية ومجهزة للتوزيع على المروّجين، بهدف ترويجها على آلاف الزبائن في مناطق عدّة من محافظة جبل لبنان، من قِبل شبكة محترفة تستخدم لوحات سيارات مزوّرة وأسماء وهمية وأرقام خلوية يتم استبدالها بشكل مستمر.

 من خلال المتابعة، وبطريقة خاطفة، جرى توقيف أحد أفرادها، على متن سيارة نوع "هيونداي" ذات زجاج حاجب للرؤية ولوحة مزورة، ويدعى:

- أ. د.  (مواليد عام 1986، لبناني) ملقب بـ:"ابو طاقية"

ضبط بحوزته حقائب يد تحتوي على أكثر من /1200/ ظرف من مادتي باز الكوكايين وكوكايين، وكمية من مادة حشيشة الكيف، ومسدس حربي مع ممشطين، ومبلغ من المال و/3/ أجهزة خلوية.

بالتحقيق معه، اعترف انه كان بصدد نقلها لتسليمها الى أشخاص بغية توزيعها على المروّجين.

بالتاريخ ذاته، وفي محلتي الرويسات وطريق المتن السريع، أوقفت المجموعة الخاصة أيضاً، اثنين من أفراد الشبكة كانا في انتظار الموقوف الأول لاستلام المخدرات -كل على حدة- لتوزيعها لاحقاً على المروّجين، وذلك بعد ان حاول أحدهما الفرار من عناصر المجموعة، وهما:

- م. س. (مواليد عام 1994، سوري) ملقب بـ:"الوحش"

- ي. ص. (مواليد عام 1993، سوري)

ضبط بحوزة كل منهما /3/ هواتف خلوية ومبلغ مالي.

أودع الموقوفون مكتب مكافحة المخدرات المركزي، للتحقيق معهم، بناءً على إشارة القضاء المختص.