Advertise here

لقاء تحضيري لمؤتمر "الخريجين التقدميين" في الإقليم

05 كانون الثاني 2019 13:08:00 - آخر تحديث: 05 كانون الثاني 2019 18:36:55

تحضيرا للجمعية العمومية التي ستعقد في السابع والعشرين من الشهر الجاري، نظمت مفوضية وجمعية الخريجين التقدميين في وكالة داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي لقاء مع مفوض الخريجين في الحزب الدكتور ياسر ملاعب ورئيس جمعية الخريجين التقدميين  عضو مجلس القيادة المهندس محمد بصبوص في مركز الوكالة في داريا حضره عضو اللقاء الديمقراطي النائب الدكتور بلال عبدالله،  عضو مجلس القيادة الدكتور ربيع عاشور، وكيل الداخلية الدكتور سليم السيد، مدراء الفروع واعضاء جهاز الوكالة واعضاء الهيئة الادارية لجمعية الخريجين، رئيس رابطة اطباء الاسنان في الجبل الدكتور عادل شهاب الدين وحشد من  الخريجين.

استهل اللقاء بكلمة من  وكيل الداخلية الدكتور سليم السيد فرحب بالحضور وأشاد بالجهد المميز والنوعي لجمعية الخريجين التي تعتبر الخزان الداعم لتجديد الحياة الحزبية والسياسية، ودعا الى المشاركة الفعالة في مؤتمر الجمعية المقرر نهاية هذا الشهر.

ثم تحدث رئيس جمعية الخريجين المهندس بصبوص فلفت ان هذا اللقاء هو من ضمن سلسلة لقاءات في المناطق من أجل رسم مسار جديد لجمعية الخريجين وتفعيل دور الخريجين في المناطق.

وعرض للدور النقابي الذي لعبته الجمعية في مختلف الاستحقاقات.  ودعا الى المشاركة الكثيفة في الجمعية العمومية المقبلة.

اما مفوض الخريجين الدكتور  ياسر ملاعب فشدد على ضرورة ان تلعب الجمعية دوراً على الصعيد السياسي الى جانب الدور الاكاديمي والبحثي والنقابي.

بدوره، ممثل مفوضية الخريجين الدكتور جميل حوحو عرض لخطة عمل المفوضية في الاقليم.

 وكانت مداخلة للنائب عبدالله  نوه فيها بدور المفوضية والجمعية التي تلعب دورا اساسيا في تكريس واقع الحزب التقدمي الإشتراكي  بصفته  حزباً وطنياً يمثل شريحة كبيرة من الناس لها تطلعات وطموحات ومطالب وحاجات.

وتناول الوضع الراهن فأكد ان الحزب حريص على مصلحة الوطن ولكن للأسف هناك مغامرون كثر بمصير ومستقبل البلد والدليل الانهيار الاقتصادي  المتسارع، مع العلم ان الحزب التقدمي الاشتراكي كان المبادر  في استشعار هذا الموضوع وقام بتسوية وطالب الجميع بالترفع.

بعدها جرى نقاش وحوار حول برنامج عمل الجمعية وشؤون وشجون الخريجين.