Advertise here

سفارة الامارات نظمت رحلة عام التسامح إلى الشوف

24 آب 2019 16:44:42


   نظمت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في بيروت رحلة "عام التسامح 2019" في منطقة الشوف، بمشاركة سفير الامارات في لبنان حمد سعيد الشامسي ورجال دين من مختلف الطوائف اللبنانية يمثلون المرجعيات الروحية، الى جانب اطفال من عدد من دور الايتام.
   واستهل الوفد رحلته من قصر موسى المعماري في دير القمر حيث جال في إرجائه متفقدا ومطلعا على المحتويات وما تمثله من تراث قديم، لينتقل بعد ذلك إلى محمية ارز الشوف الطبيعية وزرع شجرة الغاف غابة الباروك كعنوان عام للتسامح. وأعرب السفير    عن سروره بمبادرة اليوم التي هي "مكملة للمبادرات السابقة لنجعل العالم يرى العيش المشترك في هذا البلد الأمر الذي نركز عليه في كل المحافل الدولية، وقد استقبلنا في الامارات بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر وانبثقت عن الزيارة وثيقة تسامح ذات معاني عديدة حيال الناس والطوائف لا سيما في لبنان ذات التنوع والطبيعة الجميلة والأهل".
وأضاف،"اننا معنيون بالمبادرات في هذا البلد الفريد من نوعه وهي رسالة من دولة الامارات للتسامح وكي يكون يدا واحدة في ظل الظروف والمتغيرات التي تحيط ببلداننا والبعض منها نتيجة الطائفية، علنا هنا نزرع مع الأطفال شعار التسامح من خلال شجرة الغاف التي يوليها الشيخ زايد أهمية والتي تعيش بمختلف الظروف، آملين كل الخير والاستقرار والامان لهذا الوطن وإنشاء الله يبقى بألف خير للأجيال الواعية وبما يحصل من متغيرات حولنا". 
وختاما جرى تسليم دروع للشخصيات الدينية وغداء على شرف المشاركين.