Advertise here

الشبكة الوطنية للرعاية، مركز بعقلين الطبي و"النسائي التقدمي"_ الشوف ناقشوا "مضار أشعة الشمس ما فوق البنفسجية وسبل الوقاية"

21 آب 2019 14:57:37

أقامت الشبكة الوطنية للرعاية مع جامعة MUBS ومركز بعقلين الطبي مع جمعية رعاية المريض، وبالتعاون مع الإتحاد النسائي التقدمي، هيئة منطقة الشوف ندوة تحت عنوان "مضار أشعة الشمس ما فوق البنفسجية وسبل الوقاية" في حرم الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS - فرع السمقانية .

حضر الندوة مسؤولة هيئة منطقة الشوف في الإتحاد رائدة البعيني وعضوات جهاز المنطقة، مديرة العلاقات العامة في جامعة MUBS حكمت ضو، هبة أبو فخر ممثلة مركز بعقلين الطبي، أخصائي الجلد في المركز د. عمر أبو حمدان، أخصائية فحص النظر في الشبكة الوطنية للرعاية لورا عجب، أخصائية العلاج الفيزيائي د. لورانس البعيني، مسؤولات وعضوات فروع النسائي في الشوف، ممثلات جمعيات نسائية وأهلية، وحشد من السيدات .

بعد النشيد الوطني اللبناني رحبت مديرة العلاقات العامة في جامعة MUBS حكمت ضو بالحاضرات، شاكرة القيمين على الشبكة الوطنية للرعاية، وعلى مركز بعقلين الطبي، مشيدة بالحضور المميز لمسؤولات وعضوات الإتحاد النسائي التقدمي- الشوف .

بعدها أوضح د. عمر ابوحمدان خطورة إرتفاع درجات الحرارة على الإنسان، مشيرا إلى الأوقات المناسبة للنزول إلى البحر، وإلى الطريقة الصحيحة لوضع الحماية من أشعة الشمس .

وإذ لفت د. أبو حمدان إلى فوائد أشعة الشمس لجسم الإنسان، أشار إلى الأضرار التي يمكن أن تسببها، وإلى التأثيرات السلبية التي تنتج عنها، ومنها إحتمالية الإصابة بسرطان الجلد، مشددا على ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء .

بدورها عرضت أخصائية فحص النظر لورا عجب لخطورة أشعة الشمس على صحة العين "حيث يمكن أن تسبب العديد من الأمراض، فالشمس توثر على العين نتيجة البقاء لفترات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة، تماما كتأثيرها على الجلد".

تلى الندوة توزيع كريمات واقية من الشمس وعرض للنظارات الشمسية الطبية .