"الشباب التقدمي"- الغرب يعقد مخيمه السنوي: تمكين وتفعيل الدور السياسي للشباب أوليّة!

الأنباء |

أقام مكتب منظمة الشباب التقدمي في الغرب - مخيمه السنوي للكوادر في المدينة الكشفية في عين زحلتا حيث قُدّم للمشاركين سلسلة من ورشات العمل التفاعلية واللقاءات السياسية التي أكدت على الدور الأساسي للشباب وضرورة مبادرتهم لتولي زمام الأمور.

إفتتح المخيّم يوم الجمعة 16 آب 2019، بلقاء حواري مع وكيل داخلية الغرب الرفيق بلال جابر بحضور مفوض الشباب والطلبة وامين عام منظمة الشباب التقدمي محمد منصور، اعضاء الامانة العامة نهاد الضاروب ورزان زيد  وامين سر مكتب المنظمة في عاليه رئبال ابو زكي وامين سر مكتب المتن عجاج ابو رافع، واعضاء الخلايا في الغرب.

افتتح وكيل الداخلية اللقاء بالحديث عن دور المنظمة الرائد في تمكين الشباب، مثنّيًا على عمل مكتب الغرب، معربًا عن دعمه التام للمنظمة ووقوفه الى جانبها في شتّى الأنشطة التي تقوم بها. كما وتناول جابر الاوضاع السياسية الاخيرة في المنطقة بشكل خاص والبلد بشكل عام مستعرضا كافة المراحل والمحطات السياسية التي مرت فيها البلاد ومر فيها الحزب.

في اليوم الثاني، اُستهل النهار بورشة عمل حول "ريادة الأعمال ودورها في تحقيق طموحات الشباب" مع المدربة سهاد ابو زكي ودانيال بو ضرغم من جمعية “Rural Entrepreneurs”.  وإستكمل النهار مع الأساتذة دانا ابو شقرا والاستاذ هيثم صعب المدير التنفيذي لـ"Park Innovation" الذين قدّموا شرحًا دقيقًا عن دور جمعيتهم في تلبية تطلعات وتبني إبداعات الشباب، عارضين على الحضور جهوزيتهم للعمل معا على تطوير وتنفيذ أي فكرة او مشروع ريادي يودّون تحقيقه.

واستكمل المخيم بثلاث ورشات عمل تفاعلية أخذت طابع نقاشي. الأولى عن مهارات التفاوض وحل النزاعات مع بديع صالحة، الثانية عن التواصل السياسي مع نضال شمس الدين، والثالثة عن التسويق السياسي مع عبدالله ملاعب.

ليختتم اليوم بجلسة مفتوحة و"سهرة نار" شارك فيها اعضاء الامانة العامة الأمانة نهاد الضاروب، رزان زيد، نزار أبو الحسن، سارة أبو حلا، ومريانا فياض وامناء سر واعضاء مكاتب المنظمة في كلّ من الجرد، عاليه، إقليم الخروب، والحامعة الحديثة للادارة والعلوم.

في اليوم الثالث، إختتم المخيّم بلقاء سياسي مع أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر الذي تحدّث عن قدرة ودور المنظمة في إحقاق التغيير المرجو في لبنان مستعرضا العديد من المحطات التي كان للمنظمة دور اساسي فيها، داعيًا الشباب إلى متابعة التطورات السياسية والقضايا الوطنية ليكون لهم دورا في معالجتها. هذا ووضع ناصر الشباب في جو المشاريع السياسية الإصلاحية والملفات التي سيفتحها الحزب ويعالجها مستعرضا المحطات السياسية الاخيرة في البلد والتي مر بها الحزب، ليختم الجلسة بنقاش مفتوح.