Advertise here

حملة "الحدّ من الابتزاز الإلكتروني" تطلق أول نشاط لها من الشوف

20 آب 2019 20:01:32

أطلقت حملة "الحدّ من الابتزاز الإلكتروني" أول ورشة عمل وجلسة حوار لها في المكتبة الوطنية في بعقلين -الشوف، بدعم ورعاية المجلس البلدي في عين وزين.  

ورشة العمل تضمنت نشاطات توعوية للمراهقين وأهلهم، وشدّدت على تفعيل التواصل وكيفية قضاء الوقت بعيداً عن الإنترنت، وكيفية التعامل عند الإبتزاز. 

ضمّت الجلسة رئيس جمعية المعلوماتيين المحترفين في لبنان ربيع بعلبكي،  وخبيرة المعلوماتية المحلّفة لدى المحاكم، الجامعية هناء أبو جريش، ومساعد رئيس مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية النقيب الدكتور أيمن تاج الدين، ودكتورة الأمراض النفسية والعقلية نداء أبو سعيد.  وتمّ التركيز في الجلسة على جرائم المعلوماتية، والسمعة الرقمية، والتأثيرات النفسية على المبتّز، وكيفية التعامل مع القضايا من قِبل مكتب جرائم المعلوماتية. 

حملة الحدّ من الابتزاز الإلكتروني أطلقتها وأسستها الصحافية لطيفة الحسنية، وتوجّهت بأهدافها نحو المراهقين والأطفال لتنتقل منهم إلى دعم ضحايا الابتزاز من خلال حلّ قضاياهم ومساندتهم. 

انطلقت الحملة عبر موقع تويتر في هاشتاغ  #ما_يبتزك_نحن_حدك، ولاقت تفاعلاً قوياً كونها الحملة الأولى على صعيد لبنان والعالم العربي، وانضمّ إليها متطوعون وأخصائيون اجتماعيون ونفسيون وناشطون.

الحسنية أشارت خلال عدة مقابلات صحافية إ لى أنّ الحملة لا تقتصر على ورشة عمل وجلسة حوار بل ستعقبها نشاطات في المستقبل لتوعية المراهقين على كيفية استخدام مواقع التواصل، وستكمل ذلك عبر لقاءات ومخيمات وتخصيص جلسات خاصة بذلك في المدارس.

كما أشارت الحسنية خلال إطلالتها الإعلامية إلى عدة قضايا إبتزاز تم حلّها من خلال الحملة، وأعلنت عن رقم للتواصل معها: 03502721 

يُذكر أن الإعلام اللبناني والعربي تناول الحملة بشكلٍ موسّع لأنها المبادرة الأولى على صعيد العالم العربي.

جلسة الحوار أدارتها الصحافية لطيفة الحسنية، فيما ساهم بورشة العمل:

- منسقة الورشة مايا الحسنية 
- المتخصصة برياض الأطفال ريم الحسنية
- المعالجة النفسية ناديا ربح 
- الناشطة ألين الحسنية
- الناشطة ماغي الحسنية
- الناشطة كارن الحسنية
- الناشطة جويل أبو شقرا 
- قسم الناشئين والشباب في الصليب الأحمر اللبناني.