الريس: لبنان أمام مرحلة سياسية جديدة والتحديات كبيرة

17 آب 2019 10:41:00 - آخر تحديث: 17 آب 2019 10:51:53

أكد مفوض الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي رامي الريس أن "لبنان أمام مرحلة جديدة ونأمل أن تكون كل القوى السياسية على مستوى التحديات، وتلتفت مجدداً نحو القضايا الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية".

وفي حديث لمحطة "أل بي سي"، قال الريس: "هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق جميع الأحزاب"، داعيا إلى "إستخلاص الدروس والعبر مما حصل في البساتين وفق القواعد التالية: الإبتعاد عن سياسة الاقصاء والتهميش، وقف تعطيل المؤسسات الدستورية، وتطبيع العلاقات السياسية بين الأطراف حتى ولو على قاعدة الاختلاف".

ورداً على سؤال عن العلاقة مع التيار الوطني الحر، قال الريس: "نحن لم ننكر يوماً الحيثية التمثيلية للتيار، وبذلنا جهداً لنعزز هذه العلاقة نحو المنحى الإيجابي ومن الأمثلة على ذلك كان قداس دير القمر الذي إنتهى إلى غير ما كان مأمولا بسبب طبيعة الخطاب الذي قيل ويقال". 

وفيما يتعلق بتمزيق اللافتات المرحبة برئيس الجمهورية ميشال عون، رأى الريس انه "عمل مشبوه في التوقيت والأهداف ويرمي للتشويش على موقف الحزب المرحب بعون في بيت الدين"

وفي حين اعتبر أن تمزيق اللافتات يهدف أيضا إلى تخريب العلاقات التي تحسنت عقب لقاء بعبدا"، طالب الريس القضاء بـ “كشف الفاعلين ومحاسبتهم".