Advertise here

"التقدمي" حاصبيا -مرجعيون هنأ المرجعيات الدينية بالأضحى

14 آب 2019 14:12:00 - آخر تحديث: 14 آب 2019 16:37:12

جال وفد من وكالة داخلية حاصبيا- مرجعيون في الحزب التقدمي الاشتراكي على المرجعيات الدينية في حاصبيا مهنئا بعيد الاضحى المبارك.

وضم الوفد وكيل الداخلية شفيق علوان والمعتمد فريد بو حمد ومدير فرع حاصبيا المهندس حسام سابق وعدد من اعضاء الوكالة والفرع.

وشمت الجولة مشايخ البياضة، الشيخ فندي شجاع والشيخ سليمان شجاع، ثم انتقل الوفد الى شويا حيث زار الشيخ ماجد ابو سعد والشيخ غالب الشوفي بحضور مدير فرع شويا صادق علوان.

بعد ذلك زار الوفد النائب انور الخليل في دارته في زغلة للغاية نفسها بحضور مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن  دلة ورئيس المحكمة الشرعية الاسلامية القاضي الشيخ اسماعيل دلة وعدد من رجال الدين من طائفة الموحدين الدروز ورئيسي اتحادي بلديات الحاصباني والعرقوب سامي الصفدي والحاج محمد صعب ووفد من حركة امل من منطقة النبطية.

وقدم علوان التهاني بالعيد باسم رئيس الحزب وليد حنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، مثمنا مواقف النائب الخليل الوطنية خاصة في الازمة الاخيرة ومن خلاله رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي يشكل مع حنبلاط صمام الامان لهذا الوطن والذي يلاقيهما رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، واثنىعلوان على دور الخليل الانمائي والخدماتي والتشريعي 

النائب الخليل شكر الوفد مؤكدا انه والحزب التقدمي الاشتراكي فريقا واحدا في كل المراحل والظروف، وشدد في كلمته على اهمية الاستقرار الداخلي في لبنان لان التحديات الاقتصادية والخارجية لامست مرحلة الخطر الشديد وقال ان الجهود الكبيرة التي بذلتها القيادات وفي مقدمها الرئيس نبيه بري والزعيم الوطني وليد جنبلاط بمواكبة رئيسي الجمهورية والحكومة ميشال عون وسعد الحريري اثمرت لقاءا وطنيا نأمل ان يبتعد عنه الشياطين.

بدوره تحدث المفتي دلة داعيا الى ترسيخ الوحدة الوطنية في القول والفعل وهذا ما يتجسد في هذه المنطقة، مؤكدا على الدور الوطني الكبير للرئيس نبيه بري والرئيس سعد الحريري والزعيم وليد جنبلاط.

اما رئيس وفد حركة امل المحامي ملحم قانصو فأكد على التكامل بين الرئيس نبيه بري والزعيم وليد حنبلاط الذي يعتبر سببا رئيسيا في منع انحدار البلد وسقوطه وهما كانا ولا يزالان وسيبقيا فريقا وحدا في سبيل وحدة البلد وحمايته.‎ ‎