"الخدمات الإجتماعية والإستشفائية في لبنان": محاضرة لخميس في عين زحلتا

الأنباء |

أقامت جمعية الفكر الحضاري اللبناني في مركز سليم سعد الثقافي الدولي في عين زحلتا، محاضرة بعنوان "الخدمات الإجتماعية والإستشفائية في لبنان"، ألقاها المدير العام لتعاونية موظفي الدولة الدكتور يحيى خميس، بحضور موظفين في القطاع العام، وفعاليات من البلدة. 

وفي للدكتور سليم سعد أشاد بالجهود الكبيرة التي قام بها الدكتور يحيى خميس والتي أدت إلى وضع تعاونية موظفي الدولة في مصاف المؤسسات الخدماتية العالمية، ووفق أعلى المعايير الإدارية والأدائية المعتمدة في الدول المتقدمة والراقية.

بدوره، شرح الدكتور خميس "منهجية عمل تعاونية الموظفين الهادفة إلى تعزيز خدماتها من تقديمات إجتماعية وإستشفائية وادوية"، مشيرا إلى النجاحات التي حققتها التعاونية في هذا المجال خاصة لناحية تسديد المتوجبات المالية للمستشفيات وللمستفيدين من تقديمات التعاونية. 

وإذ لفت الدكتور خميس إلى الإيجابيات الملموسة في دور المستشفيات في طريقة التعامل بينها وبين التعاونية، تطرق إلى بعض السلبيات والعوائق التي تواجهها، خاصة في ظل الصعوبات المالية الحالية.  

وعرض الدكتور خميس لمقارنة توضيحية، بين مؤسسات الدولة للتقديمات والإستشفاء مثل الضمان الإجتماعي، وبين صناديق تعاضد القضاة وأساتذة الجامعة اللبنانية والمؤسسات العسكرية، مفندا الخدمات ومستواها المناسب لصالح موظفي القطاع الرسمي.

وكانت مداخلات وإستفسارات من قبل الحاضرين، الذين أثنوا على حسن إدارة تعاونية الموظفين من قبل الدكتور خميس، والذي رفع مستواها الخدماتي إلى الأفضل في العالم. 

وفي ختام اللقاء قدم سعد كتاب شكر وتقدير، ب?سم جمعية الفكر الحضاري اللبناني، إلى الدكتور يحيى خميس، متمنيا له النجاح الدائم في مساعيه، ولتعاونية موظفي الدولة إستمرار التقدم والإزدهار.