روايتان بتوقيع طفلتين في صوفر... "معنى الهدية" و "thanks brother"

الأنباء |

برعاية وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب اقامت بلدية صوفر حفل توقيع كتاب "معنى الهدية" – قصة للطفلة حنين اللحام و “thanks brother – قصة للطفلة دانا زيدان.
وحضر المناسبة مفوض التربية والتعليم في الحزب التقدمي الاشتراكي سمير نجم ممثلا الوزير شهيب، رئيس اتحاد بلديات الجرد الاعلى – بحمدون كمال شيا وعدد من رؤساء البلديات ومدراء المدارس.

نجم استذكر في كلمته رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية المرحوم الشيخ علي زين الدين، وقال كم نحن بحاجة اليوم الى مواقفه، وكم نحن بحاجة مع ما يشهده لبنان بحاجة الى حكمة العمائم البيضاء، وحكمة اخوتنا من جميع الطوئف، والى التلاقي والمحبة منعا للفتنة وحفاظا على العيش الواحد وحفاظا على هذه المنطقة التي يجب ان تبقى منارة لجميع ابنائها.
اضاف، لسنا لقمة سائغة ولسنا ضعفاء لكننا اقوياء بالمحبة. ورأى ان معاني القصتين اللتين نحتفل بهما اليوم كبيرة، معنى الخلية والاخوة.
واكد ان وزارة التربية بشخص الوزير اكرم شهيب تعمل للجميع، فهذه هي المدرسة التي تربينا عليها بفكر معلمنا الشهيد كمال جنبلاط.
 
رئيس اتحاد البلديات ورئيس بلدية صوفر كمال شيا رأى ان الجميل في الروايتين انهما تنطلقان من الواقع الانساني والاجتماعي الى الخيال لمعالجة المشكلة، معتبرا ان الخيال هو بوابة الابداع، والحلم هو بوابة الحقيقة.

كما كانت كلمات لكل من منسقي اللغة العربية والانكليزية في مدرسة العرفان – صوفر صباح بريش وسمر ابو زين الدين وللطفلتين حنين اللحام ودانا زيدان.