Advertise here

ماراتون بيروت الدولي 10 تشرين الثاني بعنوان سوا منركض للبنان

07 آب 2019 10:43:31

 10 تشرين الثاني 2019 موعد النسخة ال17 من سباق ماراتون بيروت الدولي بعنوان: " سوا منركض للبنان "، إنطلاقا من واجهة بيروت البحرية وصولا إلى ساحة الشهداء وسط بيروت .

الموعد كشفت عنه رئيسة جمعية "بيروت ماراتون" مي الخليل في مؤتمر صحافي عقدته في فندق بريستول - بيروت، أمام حشد كبير.
وكانت في المناسبة كلمة مسجلة للرئيس سعد الحريري عبر فيها عن إنطباعاته حيال الحدث الماراتون.

فيما تحدث رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر الراعي الرسمي للسباق سعد أزهري عن العلاقة بين البنك والجمعية التي تعود إلى أكثر من 16 عاما، مشيرا الى تجديد الشراكة بين الجانبين لمدة 5 سنوات.

واكدت الخليل في كلمتها بأن الجمعية "إستطاعت أن تتحول إلى مؤسسة إحترافية ضمن المعادلة الرياضية في لبنان وتصمد على رغم كل الظروف في البلد منذ تأسيسها عام 2003 وتحديدا في عالم رياضة الركض، وأن تضع لبنان على الخارطة الدولية لأهم الأحداث الماراتونية في العالم وتجعل العاصمة بيروت تنافس عواصم عالمية في مجال إحترافية التنظيم لسباق الماراتون" .

وشكرت للوزير محمد فنيش ولمحافظ بيروت القاضي زياد شبيب ولرئيس البلدية المهندس جمال عيتاني ولرئيس إتحاد ألعاب القوى رولان سعادة وللقادة العسكريين والأمنيين والإدارات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والبلديات والجمعيات الخيرية والصليب الأحمر والمؤسسات الإعلامية على إختلافها دعمهم للسباق.

كما كانت كلمة وجدانية للعداءة غنى الأشقر من فئة المكفوفات أشارت فيها إلى تجربتها في مجال رياضة الركض عبر البرنامج التدريبي 542 وركض مسافة 5 كيلومترات العام الماضي والوصول إلى خط النهاية.