Advertise here

"الشوف خال من المخدرات" دورة رياضية لـ "التقدمي"- بعذران

05 آب 2019 11:57:00 - آخر تحديث: 05 آب 2019 17:23:26

إفتتح مكتب الرياضة في وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي، وفرع الحزب في بعذران، وبالتعاون مع بلدية بعذران، الدورة الرياضية السنوية الأولى، بعنوان "الشوف خال من المخدرات" في ملعب بلدية بعذران .

مثل وكالة داخلية الشوف في الإفتتاح معتمد الشوف الأعلى- المعتمدية الثانية وليد الأشقر، وحضره ممثل مكتب الشوف في منظمة الشباب التقدمي وليد قانصو، مدير فرع الحزب في بعذران سعيد خطار، رئيس البلدية أحمد سلوم، قاىدة فوج  الكشاف التقدمي في البلدة ريهام شاذبك، مسؤولة اللجنة البيئية ليلى نصر، أعضاء من هيئة فرع الحزب، الإتحاد النسائي التقدمي ومنظمة الشباب التقدمي في بعذران، وجمع من أهالي البلدة والجوار.

باز
البداية مع النشيد الوطني اللبناني، تلاه نشيد الحزب التقدمي الإشتراكي، وتعريف من أمين العقيدة في الفرع تامر ماجد باز الذي أضاء على مخاطر المخدرات، وعلى الأثر الإيجابي للرياضة في إبعاد الشباب عن هذه الآفة الإجتماعية الفتاكة.

خطار
من جهته، تحدث مدير فرع "التقدمي" سعيد خطار مستهلا كلمته بقول للمعلم الشهيد كمال جنبلاط "بالرياضة ينتقي الجسد ويتطهر ويصبح جاهزا للنشاط المتجدد دائما وأبدأ".

وأردف "إن هذا النشاط الرياضي الذي نقوم به، إيمانا منا بمبادئ أرساها ورسخها المعلم الشهيد، الذي ركز طوال مسيرته النضالية على الدور المهم الجدير بالشباب".

وعرض خطار لفوائد الرياضة بدءً من توطيد أواصر المحبة والتلاقي بين اللاعبين، وتقوية وتدعيم أساسات المجتمع، وصولاً إلى تأثيرها الإيجابي على صحة الأفراد وبالتالي المجتمع "الإنسان السليم يستطيع أن ينتج، وأن يضيف إلى مجتمعه، مما يصب في نهاية المطاف في مصلحة المجتمع ككل، وفي صالح الدولة".

وتابع: "إن الحزب التقدمي الإشتراكي، وبتوجيه من رئيسه وليد جنبلاط، ومن رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، يولي أهمية كبرى للشق الرياضي، ليس من وجهة نظر سياسية، وإنما إنطلاقا من الحس الكبير بالمسؤولية الملقاة على عاتق الحزب تجاه الشباب والجيل الناشئ، كون الرياضة الملاذ الآمن في مواجهة المخاطر المتربصة بهم، كالإدمان على المخدرات وغيرها... وقد ترجم هذا بتفعيل مفوضية مستقلة بذاتها هي مفوضية الرياضة".

سلوم
بدوره، أشار رئيس بلدية بعذران أحمد سلوم إلى أن "الدورة الرياضية "الشوف خال من المخدرات" تأتي ضمن إطار شعور بالمسؤولية من قبل رفاقنا في الحزب التقدمي الإشتراكي، لتوعية وتوجيه الشباب على مضار هذه الآفة، ومن أجل إرساء روح المحبة والتعاضد والعطاء في نفوس الشبيبة".

وأكد سلوم "نحن كمجلس بلدي من المشجعين والداعمين لممارسة النشاطات الرياضية التي تعد أسلوبا لبناء العلاقات الإجتماعية البناءة بين الناس، وتعزيز معاني المودة والألفة بينهم على أمل إستكماله في المستقبل ليكون مجمعا يقدم لكل زائر ما يستحق من الناحية الفكرية والرياضية والخدماتية والترفيهية".

بعدها تم إطلاق الدورة الرياضية مع مباراة في كرة السلة جمعت فريق بعذران، وفريق إتحاد بلديات الشوف السويجاني.

إشارة إلى أن مدة الدورة ثلاثة أيام، وتشمل مباريات في كرة السلة للذكور وللإناث، فضلا عن لعبة "الميني فوتبول" للصغار دون سن 17 سنة.

في ختام الدورة سلم مسؤول اللجنة الرياضية في فرع بعذران طارق زياد باز الكؤؤس والميداليات إلى الفائزين .