رسالة ماجستير بتقدير جيد جدا للطالب الباحث ايوب جمال

الأنباء |

"جغرافية السكان في المحيدثة قضاء راشيا" دراسة تلقي الضوء  على دراسة الخصائص الديمغرافية والاقتصادية وخصائص المسكن والهجرة والنزوح وجوانب جغرافية السكان المتعددة.

الطالب الباحث أيوب جمال الذي درس "جغرافية السكان في المحيدثة قضاء راشيا خلال اعداده رسالة ماجستير في الجامعة اللبنانية والتي نال عليها تقدير جيد جدا وتنويه لجنة المناقشة اثبت جدارته وكفاءته العالية في مقاربة موضوع بحثه.


 وفي تقديم رؤيته لعمله الأكاديمي المتميز قال جمال للانباء: "لأن الانسان هو غاية الغاية، ويختزن في عمق اعماقه الطريق والهدف، ولاننا نؤمن بحقيقة كينونتنا الدالة علينا في مداها القريب والبعيد، ارتأينا ان نوالف بين انساننا وجغرافيته،في مقاربة عقلية لما يستهدف الإطلالة على واقع وقراءته قراءة منهجية بفرح وعمق.
فإنسان هذا الدراسة هو نحن، وارضها نجمة صبح واحد من اسمائها الحسنى المحيدثة ،في واد تيمي يشهر القمر والمحبة.
ووجه جمال الشكر للاستاذ الدكتور يوسف كيال على جهوده وتحمله مشقات هذه الدراسة.منوها بجهود اللجنة المناقشة وكل من كانت له مساهمات في نجاح رسالته الأكاديمية.


وقدم الطالب جمال نسخة من رسالته لوزير الصناعة وائل أبو فاعور الذي أعرب عن سعادته واعتزازه بهذا العمل الأكاديمي الذي يعكس ثقافته ويضيء جانبا مهما في جغرافية بلدته.
أسرة جريدة الأنباء تتقدم بالتهنئة من الطالب أيوب جمال وتتمنى له تحقيق المزيد من التقدم على طريق العلم والمعرفة.