Advertise here

إطلاق مهرجان الأفلام اللبنانية المستقلة

31 تموز 2019 13:47:00 - آخر تحديث: 31 تموز 2019 14:11:28

أطلق مهرجان الأفلام اللبنانية المستقلة نسخته لعام 2019 يوم الجمعة في 26 تموز بحضور مؤسسي جمعية "امبريس" للصحة النفسية.
وينطلق المهرجان في 12 أيلول المقبل، في سينما متروبوليس امبير صوفيل، في محلة الأشرفية - بيروت، على أن يسبقه في 11 أيلول حفل افتتاح، ويختتم في ال 15 من أيلول بحفل لتسليم الفائزين الجوائز من قبل لجنة الحكام التي تضم شخصيات محلية و عالمية، بالإضافة إلى عدد من المفاجئات.
وكشف مدير المهرجان غوتييه شربل بعد ان نحو 900 فيلم تقدم هذه السنة للتنافس في المهرجان من أكثر من 87 دولة، مشيرا الى ان برنامج هذه السنة للمهرجان يتضمن افلام تم اختيارها من أكبر المهرجانات العالمية، مثل مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ومهرجان روتردام الدولي للأفلام، ومهرجان مدينة البندقية السينمائي، ومهرجان كان السينمائي، ومهرجان رؤى الواقع للأفلام الوثائقية.

وقال رعد أن مهرجانات الأفلام يقع على عاتقها مسؤولية تجاه المجتمع وصناع الأفلام، خصوصا ان الفن يحب أن يحمل رسالة، لذلك يرفع المهرجان لهذا العام الصوت للتوعية حول الصحة النفسية بالشراكة مع جمعية "امبريس". وهدفنا المشترك هو مجتمع صحي حيث يمكن للفنان استخدام الفن كوسيط للتعبير عن رسائله بحرية تامة. كما اخترنا هذا العام النجمة مارلين مونرو لتتصدر صورتها ملصقاتنا لهذا العام لعدة أسباب أهمها ارتباطها بالسينما ولجاذبيتها التي اشتهرت بها، وكذلك من اجل شعار الصحة النفسية.

ولفت رعد إلى أن المهرجان يراد منه أن يلعب دورا للتواصل ولدعم الفنانين المستقلين، كما أنه يحاول أن يوجد مساحة حيث يمكن للفنانين تقديم يد المساعدة لبعضهم البعض.